المدرسة العليا للأساتذة بمكناس تحتفي بتخرج طلبتها المتفوقين

إحتفالا بالذكرى الفضية لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه الميامين ، نظمت المدرسة العليا للأساتذة بمكناس يومه الأربعاء 24 يوليوز 2024 حفل التخرج و الإحتفاء بالمتفوقين تحت شعار المدرسة العليا للأساتذة بمكناس أربعون سنة في خدمة التربية والتدريس و البحث .

وقد حضر الحفل كل من السيد مدير المدرسة العليا للأساتذة بمكناس و عميد كلية العلوم و عميد كلية الأداب والعلوم الانسانيه ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير و السيد نائب العميد ، والسيد نائب مدير المدرسة العليا للأساتذة بمكناس والكاتب العام و الأساتذة و أولوياء و أباء الطلبة .

و قد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم متبوعا بالنشيد الوطني المغربي .
وبهذه المناسبة ألقى السيد محمد أمين مدير المدرسة العليا للأساتذة بمكناس كلمته مبرزا من خلالها عن أهمية نهاية السنة الجامعية المقترنة بالإحتفاء بالخريجين والتي تعتبر تتويج لجهود الأساتذة المكونون و الطاقم الإداري المواكب والطلبة النجباء المجدون و أولياء الأمور المشجعون والمواكبون .

و بهذه المناسبة أكد السيد محمد أمين عن مدى الفخر بتزامن الإحتفال بالطلبة مع احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد ، كما تقدم بخالص الشكر للسيد عامل عمالة مكناس و السيد رئيس جامعة مولاي اسماعيل وللمنتخبين و السلطات المحلية و الإدارية و الأمنية و للوقاية المدنية وللسادة العمداء ومديري المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة مولاي اسماعيل وللسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس و للسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة ولمسؤولي المصالح الخارجية وكل من لم يبخلو بمد العون للمدرسة العليا للأساتذة بمكناس .

كما ألقى الدكتور رضوان بوخالدي نيابة عن باقي الأساتذة كلمة منوها من خلالها عن المنافسة بين الطلبة على أعلى المراتب ، كما نوه بأمهات و أباء الطلبة و دورهم المهم في تحقيق النجاح والتفوق لأبنائهم .
تخلل الحفل فقرات موسيقية من تقديم طلبة من المدرسة العليا للأساتذة بمكناس ، كما تم تكريم الوجه الإعلامي الصحفي “بلبل” نظرا لجهوده المتميزة في مواكبة حفلات و أنشطة الطلبة .

و توج كل الطلبة المتفوقين والحاصلين على المركز الأول داخل صفوفهم في مختلف التخصصات بسلك الماستر وسلك الإجازة بالمدرسة العليا للأساتذة بمكناس .
وختاما ألقى السيد محمد أمين برقية ولاء للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .

مراسلة : دنيا البغدادي بلادي نيوز .ما

مقالات مشابهة