وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية : تأهيل و ترميم 42 مركزا صحيا في المناطق المتضررة من الزلزال

 

في إطار التوجيهات الملكية و الجهود الوطنية المبذولة للتصدي لآثار الزلزال المدمر الذي هز منطقة الحوز في 8 شتنبر 2023 أعيد تأهيل و ترميم 42 مركزا صحيا في المناطق المتضررة تحت إشراف الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة التي تولت إعادة البناء حسب ما أفادت به وزارة الصحة والحماية الإجتماعية أمس الجمعة .
و حسب ذات البلاغ ففي جهة مراكش آسفي تمت إعادة بناء 27 مركزا صحيا ،حيث أنه و لضمان استعادة الخدمات الصحية الأساسية بإقليم مراكش تمت إعادة تأهيل مراكز صحية في أحياء حضرية متضررة و يتعلق الأمر بالمراكز الصحية الحضرية من الدرجة الأولى (العزوزية والعباسي و الحي الحسني ) و قد تم كذلك تأهيل مستوصفات بإقليم شيشاوة من الدرجة الاولى و الدرجة الثانية على المستوى الحضري و خصوصا القروي .
وبالنسبة لجهة سوس ماسة وحسب ذات البلاغ فقد تم ترميم 14 مركز صحي في إقليم تارودانت منها مراكز صحية حضرية وقروية على المستويين الأول و الثاني.
كما تم تأهيل مستوصف قروي في إقليم أزيلال و ترميم مستوصف إنكرت على مستوى جهة بني ملال خنيفرة .
وعليه فوفقا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده وحسب ذات البلاغ لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية فإن هذه الجهود أتت كجزء من إلتزام المملكة المغربية على ضمان استمرارية تحسين البنية التحتية للمناطق المتضررة بشدة من الزلزال و كذلك تقديم خدمات صحية للمواطنين في هذه المناطق .

مراسلة : دنيا البغدادي بلادي نيوز .ما

 

 

مقالات مشابهة