حافلات البيضاء بإدارة ألزا تشارك في الدورة الثامنة لملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء

بلاغ صحفي

عرضت حافلات البيضاء بإدارة ألزا مركز القيادة والمراقبة عن بُعد للزوار والزائرات وحملتهم في رحلة افتراضية لاكتشاف عالم سياقة الحافلات، كما أكدت من خلال مشاركتها على التزامها بالمساهمة في بناء مدينة أكثر ذكاء.

عرفت الدورة الثامنة لملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء، في نسختها الثامنة تحت شعار “من المواطن الذكي إلى المدينة الذكية”، مشاركة حافلات البيضاء بإدارة ألزا، من خلال جناحين استعرضت من خلالهما التزام العلامة بتطوير التنقل الذكي وتحقيق التميز في التشغيل.

مركز القيادة والتحكم عن بعد: نظام متطور خاص بالقيادة وضمان السلامة داخل الحافلات

نقلت حافلات البيضاء بإدارة ألزا مركز القيادة والتحكم إلى ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء، ومنحت الزوار والزائرات تجربة استثنائية.

وتعرف المشاركون والمشاركات من خلال عرض تفصيلي حول إدارة العمليات على عملية قيادة أسطول حافلات النقل الحضري المكون من 700 حافلة تغطي الدار البيضاء الكبرى والمحمدية. وأبهر المسؤول عن مركز القيادة والتحكم الحضور من خلال تسليط الضوء على الآليات المعقدة والنظم المتقدمة التي تضمن أداء مثاليا.

تسعى هذه المبادرة إلى تقريب الزوار والزائرات من نظام الحافلات، وتبصم على التزام حافلات البيضاء بإدارة ألزا بالاعتماد على أحدث التكنولوجيات لتحسين نوعية الخدمات المقدمة وتعزيز السلامة.

عيش تجربة سائق وسائقة حافلة النقل الحضري: الاعتماد على الواقع الافتراضي لزيادة الوعي حول قيود المهنة

تم تخصيص الجناح الثاني لحافلات البيضاء بإدارة ألزا من أجل محاكاة تجربة سياقة حافلات من خلال تجربة الواقع الافتراضي، مما أثار اهتماما كبيرا من قبل الزوار والزائرات بملتقى المدنية الذكية للدار البيضاء، حيث أتيحت أمامهم فرصة عيش تجربة سائق وسائقة الحافلة بمساعدة مدرب ومدربة قيادة، كانا حاضرين في عين المكان.

تتيح هذه التجربة الغامرة للزوار والزائرات إدراك أهمية مهنة السائق والسائقة التي تتطلب تكوينا دقيقا وإتقانا كبيرا للمهارات التقنية.

يضع جهاز محاكاة الواقع الافتراضي المشاركين في مواقف قيادة مختلفة، مما يعزز الوعي بالتحديات اليومية التي يواجهها السائقون والسائقات في مدينة الدار البيضاء. يهدف هذا الابتكار إلى تعزيز الفهم والاعتراف بأهمية مهنة سائق الحافلة، التي تعد ضرورية للتنقل اليومي للبيضاويين والبيضاويات.

التزام مستمر بخلق مدينة ذكية

تعكس مشاركة حافلات البيضاء بإدارة ألزا في هذا الحدث التزامها بتقديم المساعدة اللازمة في تحويل الدار البيضاء إلى مدينة ذكية ومتصلة، وذلك من خلال تسليط الضوء على التكنولوجيا والسلامة والتدريب، حيث تواصل حافلات البيضاء بإدارة ألزا لعب دور ها الحيوي في تطوير حلول مبتكرة ومستدامة للتنقل الحضري.

معلومات حول حافلات البيضاء بإدارة ألزا

تتولى شركة ألزا إدارة حافلات البيضاء بإدارة ألزا، شبكة حافلات النقل العمومي التي تخدم المواطنين والمواطنات داخل مجموع التراب الجغرافي بين جماعات الدار البيضاء.

تدير الشركة منذ بداية عملها شهر فبراير من سنة 2021 ما مجموعه 59 خطا حضريا وشبه حضري، وتتوفر على أسطول يضم 700 حافلة من أحدث الأجيال.

 وتستمر حافلات البيضاء بإدارة ألزا في تجسيد طموحها الكبير في دعم تنقل مواطني ومواطنات مدينة الدار البيضاء بكل حرية.

مقالات مشابهة