فلاحة

تتويج 5 تعاونيات مغربية بجائزة “فلاحي العالم” بمعرض الفلاحة بباريس..

بصمت المنتوجات المحلية المغربية على حضور مميز، في إطار فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بباريس في نسخته الـتاسعة والخمسون 2023 ، و تم تتويج 5 تعاونيات مغربية مشاركة، بجائزة “فلاحي العالم” المخصصة لمنتجي المنتوجات المحلية والمواد الغذائية المتميزة.

هذا وقد تم اختيار التعاونيات الخمس الفائزة من طرف لجنة متخصصة، تم تعيينها من طرف منظمي هذه التظاهرة، ويتعلق الامر بكل من تعاونية متيوة نبات من إقليم تازة (زيت الزيتون)، تعاونية أطلس تلات نيعقوب من إقليم الحوز (خل التفاح) تعاونية تووري من إقليم سيدي افني (زيت بذور التين الشوكي) تعاونية حيداش توابل أم الربيع من إقليم الفقيه بن صالح (الفلفل الحلو) وتعاونية سكتانة من إقليم تارودانت (الزعفران).

ومن خلال الحرص على تنظيم المشاركة المغربية، كل سنة، في فعاليات هذا المعرض الدولي الوازن، تستجيب وكالة التنمية الفلاحية للتوجهات الكبرى المسطرة من قبل الاستراتيجية الطموحة ” الجيل الاخضر” لاسيما الشق المخصص للفلاحة التضامنية والنهوض بالمنتوجات المجالية.
كما تروم هذه المشاركة تدعيم مكتسبات البلاد في مجال تصدير هذا الصنف من المنتوجات، إلى جانب استكشاف آفاق أخرى لهذا القطاع الاستراتيجي بالنسبة للفلاحة المغربية.

وفي هذا الإطار، يشكل المعرض الدولي للفلاحة بباريس محطة هامة تتيح تعزيز حضور المنتوجات المجالية المغربية في الأسواق التقليدية للاتحاد الأوروبي.

ومنذ افتتاح المعرض ، سجل الرواق المغربي الذي تم إنشاؤه من طرف وكالة التنمية الفلاحية، إقبالا منقطع النظير من قبل الزوار الذين حجوا إليه بكثافة، وذلك بفضل هندسته التي تزاوج بين التقاليد والحداثة، وكذا بفضل جودة المنتوجات المجالية  المعروضة .

وهكذا، فإن الرواق المغربي يتيح لزواره الذهاب في سفر ممتع وخوض تجربة استثنائية وسط توليفة بهية من الألوان والنكهات.

وللاشارة جرى افتتح الرواق المغربي من طرف السيد المهدي الريفي المدير العام لوكالة التننمية الفلاحية ومسؤولي الوكالة و بحضور القائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية بالعاصمة الفرنسية باريس .

وحسب وكالة التنميية الفلاحية شارك المغرب في دورة هذه السنة ب ثلاثون عارضا منتجا للمنتوجات المحلية ينحدرون من جميع جهات المملكة، 70 في المائة منهم يشاركون لأول مرة في معرض دولي. ويمثل هؤلاء العارضون 48 تعاونية فلاحية تضم أزيد من 1600 منخرط (44 في المائة منهم نساء)، يعرضون أزيد من مئة منتوج محلي ذا قيمة مضافة وجودة عالية. كما سيستفيد العارضون من لقاءات تجارية ثنائية تمكن من إبرام عقود لتصدير منتحاتها للأسواق الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري