آخر الأخبار

يوميات الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (1) : عودة طال انتظارها.

[بلادي نيوز]23 أبريل 2023
يوميات الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (1) : عودة طال انتظارها.


هيئة التحرير.

يعود الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب والذي يقام بمكناس في دورته (15) بالنوعية ومحفزات التجديد. وبعد طول انتظار ستنعقد دورة جديدة خلال الفترة من 2 إلى 7 ماي 2023، فمن المنتظر أن يستقبل الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب كما جرت العادة على ما يزيد عن مليون زائر في ستة أيام.
ملتقى فلاحي دولي بالمغرب يُعد كأكبر معرض فلاحي على الصعيد الإفريقي على الإطلاق، من خلال لمِّ كافة الفاعلين في القطاع الفلاحي الوطني حول أهداف مشتركة ركيزة، تستهدف خلق منظومة للتبادل والتشارك من أجل فلاحة دائمة التطور، والاضطلاع بدور محوري في تعزيز التنمية الفلاحية، ووضع رهن إشارة المشاركين والفاعلين الفلاحيين منصة للأعمال والتبادل ونسج شبكة علاقات وطنية وقارية ودولية.
من تم فقد انخرطت جمعية الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب بقوة في تعزيز نجاحات هذا الحدث منذ الدورة الأولى وبدايات التأسيس المولوية، وذلك من خلال توحيد كافة الأطراف المعنية وخاصة الفلاحين والمؤسساتيين والشركاء الوطنيين والدوليين، وعموم المواطنين من أجل تثمين الثروات التي تزخر بها الفلاحة الوطنية.


وتركز هذه الدورة على الابتكار عن طريق الخلق ( B2B)، من خلال إحداث قطب المواعيد للأعمال الثنائية كمنصة حقيقية لتسهيل الشراكات والمبادلات التجارية من أجل قطاع فلاحي واعد ومزدهر ومستدام. وتطمح الدورة (15) للملتقى الدولي للفلاحة إلى مواكبة القطاع الفلاحي في تحولاته الاقتصادية والمجتمعية والمناخية.
تاريخ انطلاق النسخة الخامسة عشر(15) يقترب في عده التنازلي، في حين يتواصل العمل على تجهيز الموقع (18ه) وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه مع مختلف الشركاء الذين تمت تعبئتهم لضمان التسليم في الوقت المحدد، حيث تكتسب هذه النسخة أهمية خاصة بالتفرد والتميز، فهي حاضنة للنقاشات والابتكارات التي تترجم وتعزز المكانة الإستراتيجية الفريدة لهذا الموعد المحوري ضمن الأجندة الفلاحية الوطنية والقارية والدولية.


وستنظم النسخة الخامسة عشر من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب تحت شعار “الجيل الأخضر: (من أجل سيادة غذائية مستدامة). وستستقبل النسخة (15) المملكة المتحدة كضيف شرف، وهو خيار يعكس تميز العلاقات العتيدة بين الرباط ولندن، والذي سيوفر للمشاركين فرصة فريدة لاكتشاف واستكشاف ثراء وتنوع الفلاحة البريطانية، وكذا نسج العلاقات الدبلوماسية الترافعية عن قضايا المملكة الكبرى.
(يتبع 2).

الاخبار العاجلة