فلاحة

وزير الفلاحة يترأس المجلس الإداري لوكالة التنمية الفلاحية….

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، اليوم الثلاثاء السابع عشر من يناير 2023 المجلس الإداري لوكالة التنمية الفلاحية في دورته الثانية برسم سنة 2022 .

وقد خصص هذا المجلس لتقديم ومناقشة حصيلة تنفيذ ميزانية 2022 والمؤشرات المرتبطة بها، وكذا خطة العمل برسم 2023 ومشروع الميزانية المخصصة لتنفيذها.

إنجاز أوراش كبرى جديدة…

في كلمته الافتتاحية، أكد وزير الفلاحة السيد صديقي على الدور الأساسي لوكالة التنمية الفلاحية في تنفيذ الاستراتيجية الفلاحية عبر السهر على إنجاز الأوراش الكبرى والجديدة التي تشرف عليها في إطار استراتيجية الجيل الأخضر.

عمل جاد ودينامية مستمرة …

وبعد العرض الذي قدمه السيد المهدي الريفي المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية ، أثنى السادة أعضاء المجلس على النتائج المحصل عليها وعلى العمل الجاد والناجع الذي تقوم به الوكالة والدينامية المستمرة التي تعرفها وكذا على التنسيق المحكم مع كافة المتدخلين.

وفي الأخير، صادق المجلس الإداري على ميزانيتي الاستثمار والتسيير للوكالة برسم سنة 2023. وشكر وزير الفلاحة المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية السيد الريفي وكافة المسؤولين والموظفين بالوكالة على العمل الجاد والمجهودات المتواصلة، كما شكر كل المتدخلين من إدارات ومؤسسات عمومية ومهنيين على تنسيقهم وعملهم مع الوكالة.

المساهمة في التنمية الفلاحية…

وللاشارة تعد وكالة التنمية الفلاحية، التي تخضع لوصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مؤسسة عمومية مسؤولة عن اقتراح مخططات عمل تتعلق بدعم الفلاحة التضامنية ، وذلك عبر تشجيع وتنفيذ مشاريع مستدامة بهدف تحسين دخل الفلاحين.

كما تسهر الوكالة، وفي إطار تنفيذ استراتيجية تطوير تسويق المنتجات المحلية، على إطلاق وتتبع مختلف الأوراش والبرامج الهادفة إلى تطوير سلسلة القيمة للمنتجات المجالية المغربية في السوق الوطنية والدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار