آخر الأخبار

النسخة السادسة عشرة من معرض الزراعة الدولي في المغرب (SIAM) من 22 إلى 28 إبريل 2024 في مكناس، تحت شعار “المناخ والزراعة: من أجل أنظمة إنتاج مستدامة وقادرة على مواجهة التحديات (اسبانيا ضيف الشرف)

[بلادي نيوز]28 أكتوبر 2023
النسخة السادسة عشرة من معرض الزراعة الدولي في المغرب (SIAM) من 22 إلى 28 إبريل 2024 في مكناس، تحت شعار “المناخ والزراعة: من أجل أنظمة إنتاج مستدامة وقادرة على مواجهة التحديات (اسبانيا ضيف الشرف)


ستُقام النسخة السادسة عشرة من معرض الزراعة الدولي في المغرب (SIAM) من 22 إلى 28 إبريل 2024 في مكناس، تحت شعار “المناخ والزراعة: من أجل أنظمة إنتاج مستدامة وقادرة على مواجهة التحديات”. تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستستضيف النسخة لعام 2024 من معرض SIAM إسبانيا كضيف شرف، وهي دولة تعتبر واحدة من أهم دول غرب أوروبا في مجال الزراعة، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة وصيد الأسماك والتنمية الريفية والمياه والغابات.

يعكس اختيار إسبانيا التفوق في العلاقات القديمة التي تربط المغرب بهذا البلد، بالإضافة إلى مستوى وجودة التعاون بين البلدين في مجال الزراعة.

ستوفر هذه المشاركة للمشاركين والزوار الفرصة لاستكشاف واستكشاف ثروة وتنوع الزراعة الإسبانية، وستفتح الباب أمام البحث عن شراكات تجارية وتعزيز الاستثمار في القطاع الزراعي من الجانبين.

فيما يتعلق بالمواضيع المطروحة، ستركز النسخة القادمة من SIAM على جهود التكيف والتخفيف من تأثيرات تغيرات المناخ من أجل زيادة مرونة القطاع الزراعي في سياق عالمي تأثرت فيه الإنتاج الزراعي وتوافر الموارد المائية والأمان الغذائي بشكل ملحوظ بسبب تغيرات المناخ. وفي هذا السياق، ستنظم مؤتمرات خلال SIAM تجمع خبراء وعلماء معروفين من محليين ودوليين.

ستشهد هذه النسخة أيضًا عقد فعاليات بحثية حول الزراعة الوطنية، حيث ستسلط الضوء على التطورات العلمية والتكنولوجية المحققة، بالإضافة إلى استراتيجية المستقبل للبحث الزراعي بدعم استراتيجية “الجيل الأخضر” لتطوير الزراعة المغربية التي أطلقها جلالته في عام 2020 بناءً على خطة المغرب الأخضر.

وأعلن البيان أيضًا أن السيد كمال حيدان، المدير الإقليمي للزراعة في فاس-مكناس، سيتولى الإشراف على التحضير لهذه النسخة السادسة عشرة، مشيرًا إلى أن السيد جواد شامي، الذي شغل منصب المفوض العام لمعرض SIAM منذ عام 2006، ساهم بشكل كبير في تطوير المعرض منذ إنشائه، حيث أصبح واحدًا من أكبر الأحداث الزراعية العالمية ومرجعًا عالميًا في قطاع الزراعة.

وأضاف البيان: “بالاشتراك مع وزارة الزراعة وصيد الأسماك والتنمية الريفية والمياه والغابات وجمعية SIAM، تمكن من جعله بفضل دعم ودعم الشركاء والأطراف المعنية مع مرور الطبعات من التحول إلى نقطة اجتماعية لا غنى عنها للمحترفين في القطاع الزراعي على الصعيدين الوطني والدولي”. يذكر أن SIAM يعتبر اليوم واحدًا من أكبر الأحداث العالمية المخصصة للزراعة وللجهات المعنية بالقطاع الزراعي. في عام 2023، استقبل أكثر من 923,000 زائر، وشارك أكثر من 1,400 عارض، و2,000 مربي، و70 دولة.

الاخبار العاجلة