مجتمع

حفيظ وشاك ” يدين السلوك الإستفزازي للرئيس قيس ويذكره بدعم الملك لدولة تونس .

رشيد كداح

عبر ” حفيظ وشاك” نائب برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار جهة فاس مكناس ، عن استنكاره الكبير للخطوة العدائية والسلوك الاستفزازي الذي أقدم عليه الرئيس التونسي قيس سعيد، والمتمثلة في استقباله ، زعيم الكيان الوهمي .

وأدان حفيظ وشاك الخطوة المسيئة للشعب المغربي التي أقدم عليها الرئيس التونسي، في سلوك عدائي مرفوض، يخرق العلاقات المتينة التي لطالما ربطت تونس والمغرب وشعبيهما منذ ما قبل الاستقلال وأوضح أنه فعل غير مسبوق موجه ضد المغرب و وحدته الترابية .

و ذكر البرلماني الذي يشغل رئيس لجنة خطة إصلاح الإدارة أن ملك المغرب كان الداعم الأول لدولة تونس حين كانت تمر من ظرفية قاسية، بفعل استهدافها من الإرهاب في الوقت الذي كانت تمر من مرحلة البحث عن الاستقرار السياسي و الأمني و الاقتصادي .

وأكد برلماني فريق الأحرار أن عاهل البلاد محمد السادس نصره الله سنة 2014 أول من زار تونس بعد موجة ” الربيع العربي” في الوقت الذي كان شبح الإرهاب يخيم فوق هذا البلد ، حيث قوبلت هذه الزيارة بترحيب كبير من قبل التونسيين .

حيث أقدم قيس سعيد من جانبه بهده الخطوة على تخطي كل أعراف الأخوة وحسن الجوار، وزيادة هوة الخلافات الإقليمية ، ودعم الميولات الانفصالية ، الشيء الذي سيؤثر بدون شك على الاستقرار الذي تسعى وتتوق إليه شعوب دول المنطقة .

رشيد كداح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار