Uncategorized

الفدرالية المغربية لناشري الصحف تستنكر بشدة الإقصاء الممنهج للإعلام الجهوي في النسخة ال15 من المعرض الدولي للفلاحة

تابع الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس باستغراب كبير الإهانة والتعامل اللامسؤول لشركة التواصل المعتمدة لتدبير قطاع الصحافة والإعلام والإشهار بالمعرض الدولي للفلاحة الدورة 15 اتجاه الجسم الصحفي الجهوي والمحلي ومحاولته البئيسة في تقزيم دوره في تغطية فعاليات هذا الملتقى الدولي الهام الذي يحظى بعناية مولوية سامية منذ أن أعطى جلالة الملك محمد السادس نصره الله انطلاقتة عام 2005 بمكناس.

وإذ تذكر الفيدرالية على الدور المحوري الذي تلعبه الصحافة الجهوية والمحلية باعتبارها صحافة القرب في الدفاع عن القضايا الوطنية ذات الأبعاد الاستراتيجية والتنموية للملكلة الشريفة، فإنها تعلن للرأي العام الجهوي والوطني ما يلي:
1- إدانتها الشديدة للإهانة التي تعرض لها الزملاء مداراء النشر والصحفيين بجهة فاس مكناس من طرف هذه الشركة canal3
2- استهجانها للعقلية الاستئصالية التي تم بها تدبير الاعتمادات الصحفية والإشهار في الكواليس المظلمة لمركزي الرباط والدار البيضاء وتعمد تهميش إعلام القرب بالجهة المحتضنة.
3- تساؤلها عن المعايير التي تم بها اعتماد توزيع الإشهارات والاعتمادات وما إن كانت صفقة الإشهار قد خضعت لطلب عروض وفق المساطر القانونية المعمول بها أم على هوى الشركة المعنية.
4- إقصاء المقاولات الصحفية الناشئة من حصتها في الإشهار وهو ما يعتبر ضربا مفضوحا وصارخا لمشروع تزيل الجهوية الموسعة.
5-مطالبتها لجان التفتيش قضاة المجلس الأعلى للحسابات بافتحاص طريقة تدبير هذا الملف.
6- نحمل المسؤولية التامة لوزارة الفلاحة والشركة المعنية المكلفة بالتواصل في ممارسة هذا الإقصاء المنهج اتجاه الإعلام الجهوي.
وفي الأخير نعتبر المعرض الدولي للفلاحة ،مكسبا حقيقيا لجهة فاس مكناس ،ورافعة اقتصادية واجتماعية وسياحية العاصمة الإسماعيلية ،لهذا ندعوا كافة المنشآت الصحفية الجهوية إلى الالتفاف حول إطارها التاريخي والعتيد الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ضد كل محاولات النيل منها والتحقير الذي بدأ يطالها حتى من بعض الجهات التي ما فتئت تستعملها كأداوات في صراعاتها الشخصية والحقيرة التي لا تخدم لا المدينة ولا الجهة ولا الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار