آخر الأخبار

يوميات الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (ج5) : إضاءة على الجانب الدولي.

[بلادي نيوز]27 أبريل 2023
يوميات الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (ج5) : إضاءة على الجانب الدولي.


هيئة التحرير.

يعرف الملتقى الدولي للفلاحة في لمغرب مشاركة العديد من الوفود ، عبر زيارات ذات طابع رسمي تحت رئاسة وزراء، إضافة إلى زيارات لمجموعة من السفراء والمبعوثين المؤسساتيين، والفاعلين من القطاع الخاص. وفي هذا الإطار، قال محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن “الملتقى هو حدث جد مهم يهيكل الأجندة الفلاحية سواء في بلادنا وحتى على الصعيد الدولي، إذ بات يعد من التظاهرات الكبرى عالميا”.

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : ملتقى ذو طابع مهني شمولي.
أبرز السيد جواد الشامي، المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب أن” المعرض يأتي عقب فترة من التحولات العميقة، التي غيرت أنماط عيشنا وعاداتنا الاستهلاكية وأعادت توجيهنا وتوجيه العالم قاطبة نحو التركيز على الأولويات الأكثر أساسية بالنسبة لهذا القطاع، ألا وهي العنصر البشري وتنمية فلاحة مستدامة”.


وأوضح الشامي لموقع بلادي نيوز “على مدى خمسة أيام ( من 2إلى7 ماي 2023)ستتاح للعارضين فرصة تثمين منتجاتهم والترويج لأنشطتهم، وإبراز مبتكرات كل سلسلة من سلاسل الإنتاج الفلاحي، ومناسبة لاكتشاف التقدم المحرز على مستوى مختلف الميادين المكونة لسلسلة قيم القطاع الفلاحي، سواء بالنسبة للعموم أو بالنسبة للمنظومة البيئية القطاعية”.

توزيع البلدان حسب المنطقة الجغرافية (عدد البلدان) :
ويعتبر الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب طابعه المهني، من خلال ثراء برامج ندواته ونوعية المتدخلين الوطنيين والدوليين، وكذلك من خلال العديد من الأعمال أتاحتها الملتقى في مجالات التعاقد والتقاسم التجارب الجيدة. كما سيتم ذلك من خلال B2B الثنائية حيث سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات والشراكات.

(يتبــــــــــــع ج 6).

الاخبار العاجلة