مركز الرافدين لحقوق الإنسان: نظام الملالي ينشر الإرهاب ومؤتمر بروكسل يدعو تصنيفه منظمة إرهابية

أعلن المؤتمرون في مؤتمر بروكسل الذي شاركه شخصيات عربية برلمانية وقيادية من العراق وسوريا ولبنان واليمن وغيرهم من الدول ،دعمهم اللامشروط لانتفاضة الشعب الإيراني وطالبوا الاتحاد الأوروبي تصنيف الحرس الثوري الايراني كمنظمة إرهابية.
وأصدر مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان بيانا أكد أنه شارك في المؤتمر الذي نظّمه مجلس المعارضة الايرانية في بروكسل الجمعة 27 كانون الثاني 2023 والذي حمل شعار “من اجل التضامن مع الثورة الإيرانية الجديدة”
وقد شاركت وفود وشخصيات عربية برلمانية وقيادية من عدة دول عربية ، جميع المتحدثين تناولوا الدور الارهابي الخطير الذي يلعبه نظام الملالي في بلدانهم واصراره على نشر الارهاب في المنطقة ودعمه للجماعات المتطرفة والحكومات الذليلة التابعة له التي تنتهك حقوق شعوبها مثلما يفعل هو مع شعبه منذ ان استولى على الحكم في ايران عام 1979.
كما اجمع الجميع على بسالة وصمود السيدة مريم رجوي في قيادتها لمجلس المعارضة الإيرانية والدور النضالي والبطولي الذي تقوم به هي و نساء ايران وعملهن على اشعال شرارة الانتفاضة وابقاء جذوتها مستمرة.
وقد وجّه المؤتمرون رسائل عدة اهمها تقديم الدعم لانتفاضة الشعوب الإيرانية التي دخلت شهرها الخامس وهي تواجه وحشية نظام الملالي وبطشه بشجاعة منقطعة النظير على مختلف الاصعدة الاعلامية والدبلوماسية واللوجستية والسياسية و طالبوا الاتحاد الاوربي بتصنيف الحرس الثوري الايراني كمنظمة ارهابية ، وطرد نظام الملالي من منظمة التعاون الاسلامي لتسببه بشق صف وحدة الدول العربية والاسلامية وطرد بعثاته الدبلوماسية. كما اشاد المتحدثون بعزيمة المرأة الإيرانية وصمودها في مواجهة اعتى نظام عرفه التاريخ الحديث ودورها في إدامة هذه الانتفاضة المباركة. وتواجد عددا من القنوات العربية التي غطت المؤتمر كقناة الحدث والعربية والقناة النمساوية اضافة الى قناة مجلس المعارضة قناة الحرية ،واكد البلاغ الصحفي ، أن المؤتمر كان ناجحاً منظماً استطاع من خلاله المؤتمرون ايصال صوتهم الى المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة