تقرير حول إنجازات وكالة بيت مال القدس أمام مجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي

 

خلال الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية دول “منظمة التعاون الإسلامي” ، قامت وكالة بيت مال القدس الشريف و التي يمثلها المدير المكلف بتسيير المؤسسة السيد محمد سالم الشرقاوي بتقديم إنجازاتها و المثمتلة في الجهود التي تبدلها لجنة القدس في خدمة القضية الفلسطينية .
وقدمت الوكالة حصيلة إنجازاتها في القدس من خلال تقرير يشمل الدورة السابقة للمجلس و المنعقدة بنواكشط و الدورة الحالية .
وشمل التقرير المشاريع وكذلك البرامج و المساهمات في دعم المؤسسات المقدسية في المجالات الإجتماعية الرامية إلى مساعدة أهل المدينة و كذلك الدور الإنساني للوكالة.
وهمت مشاريع الدعم برنامج الترميم الموضعي في مجال الإعمار و يهم أكثر من 100 عقار بكل من بعض أحياء القدس و البلدة القديمة .
كما تستمر الوكالة في إنجاز برامجها من خلال التنشيط الثقافي و الإجتماعي و مساعدات الفئات المحتاجة من بينهم الأشخاص في وضعية إعاقة كما تواصل إنجازاتها فيما يخص برامج الشباب و الطفولة.
وجاء في مخطط الوكالة لهذه السنة إطلاق استراتيجية رقمية (2024_2027) تتمحور حول تطبيقات (هيا) موجهة للصغار و اليافعين للعب و الترفيه ، و منصة بيت المغرب لصيانة التراث المادي و اللامادي للقدس و توثيقه و حاضنة مشاريع الشباب الفلسطيني في مجالات التجديد و الإبتكار ، و منصة التجارة الإجتماعية و التضامنية (دلالة) .
و في سياق متصل فقد أشار تقرير الوكالة إلى نجاح المملكة المغربية في إيصال المساعدات الإنسانية و الطبية إلى غزة عبر المعابر البرية و التي شملت كذلك سكان مدينة القدس بتعليمات ملكية من الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس و المشرف مباشرة على عمل الوكالة التي تعمل لمصلحة القدس تحت شعار ” معهم في الشدائد ، كما في أيام الرخاء .”

مراسلة : دنيا البغدادي بلادي نيوز .ما

مقالات مشابهة