الدفعة الاولى من المساعدات الغذائية الموجهة بتعليمات ملكية تحط اليوم بالديار اللبنانية في بيروت

لبنان – حطت صباح اليوم بالمطار العسكري ببيروت، طائرتان عسكريتان مغربيتان تحملان الدفعة الاولى من المساعدات و الإحتياجات الغذائية المبعوتة ، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني.

و تم استقبال هذه المساعدات السفير المغربي المتواجد بلبنان السيد امحمد كرين، و كدا أعضاء السفارة وممثل عن قائد الجيش اللبناني.

ومن المترقب أن يظل الجسر الجوي مفتوحا لنقل هذه المساعدات يوم غد الأحد ، سعيا لإيصال 90 طنا من مجموع المساعدات الغدائية عبر تماني طائرات عسكرية .

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعطى موافقته السامية على تقديم هبة ملكية شخصية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لصالح القوات المسلحة اللبنانية و الشعب اللبناني الشقيق.

كما يأتي هذا القرار الملكي استجابة لطلب تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن و توطيد العلاقة الأخوية مع هذا البلد الشقيق ، لدعمه و لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كورونا

مقالات مشابهة