جهوية

تأجيل الدورة العادبة لشهر ماي بجماعة بوقشمير إقليم الخميسات

الخميسات
[ بلادي نيوز . ما ]

  • محمد بنغالم *

تأجلت، يومه الجمعة السادس من ماي الجاري، أشغال الدورة العادية لجماعة بوقشمير إقليم الخميسات، لعدم اكتمال النصاب القانوني، بسبب تَخلُفِ مجموعة من الأعضاء عن الحضور للجلسة لحاجة في نفس يعقوب.

وعلِم، الموقع أن ثلاثة أعضاء من المجلس الجماعي لبوقشمير أحدهم عن حزب البام و هو أخٌ لأحد الرؤساء السابقين للجماعة، و آخران عن حزب الحركة الشعبية لجؤو إلى سياسة “العصا في العجلة” و ممارسة بعض الأساليب الملتوية لتحقيق أهداف شخصية، و تعطيل مصالح الساكنة المحلية.

و أضافت، مصادر الموقع أن غياب هؤلاء الأعضاء عن أشغال الدورة من دون مُبرر يشكل حاجزاً أمام تحقيق التنمية التي تتطلع إليها ساكنة المنطقة، خاصة و أن دورة ماي تتضمن مجموعة من الاتفاقيات و النقاط المهمة التي تخص البنيات التحتية و المسالك الطرقية و هي ملفات لها علاقة مباشرة مع المواطنين و المواطنات.

و يتضمن، جدول أعمال الدورة سبعة نقاط ؛ دراسة وضعية القطاع الغابوي و كذا طلبات الاحتلال المؤقت بجماعة بوقشمير، تداول المجلس حول طلب إحداث تجزئة جماعية بمركز جماعة بوقشمير، تداول المجلس حول طلب فتح المسالك الطرقية بالمجال الغابوي التابع لجماعة بوقشمير، تداول المجلس حول إبرام اتفاقية شراكة بين جماعة بوقشمير و جمعيات الفروسية التابعة لجماعة بوقشمير، تداول المجلس حول بيع المتلاشيات و سيارات غير مستعملة في ملك الجماعة، تداول المجلس حول طلب إحداث سدود تلية بجماعة بوقشمير، تداول المجلس حول إبرام اتفاقية شراكة بين جماعة بوقشمير و جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي جماعة بوقشمير.

و قد تأجلت، أشغال الدورة العادية لشهر ماي لجماعة بوشقمير إقليم الخميسات إلى الأسبوع المقبل، و في حالة عدم اكتمال النصاب، ستنعقد خلال الأسبوع الذي يليه بمن حضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء