رياضة

بالصور : اختتام فعاليات النسخة الاولى من دوري رمضان لاكتشاف المواهب الناشئة في كرة القدم

الخميسات
[ بلادي نيوز. ما ]

  • محمد بنغالم

اختتمت، يومه الأحد فاتح ماي الجاري، بملعب القرب منتزه 3 مارس فعاليات دوري رمضان للفئات الصغرى، و المنظم من طرف جمعية قدماء لاعبي الإتحاد الزموري للخميسات، تحت شعار اكتشاف المواهب الكروية.

وتميز، حفل اختتام دوري رمضان، الذي جرى تنظيمه على مدى اسبوعين من شهر رمضان الأبرك، بحضور فعاليات رياضية وإعلامية وجمعوية محلية ووطنية، وكذا ابناء الجالية الزمورية بالخارج التي أعربت بالمناسبة عن استعدادها لاحتضان الأطفال الموهوبين، في إطار طفرة كروية مهمة تعرفها المملكة المغربية.

وعرف الدوري مشاركة 10 فرق من مواليد 2009، 2010، 2011، 2012، يمثلون مختلف الأندية و أحياء مدينة الخميسات، موزعين على مجموعتين، وذلك بهدف إعطاء دفعة قوية للرياضة بمدينة الخميسات، والانتقال من التنشيط الرياضي الصرف إلى الممارسة الاحترافية وتسويق الأنشطة الرياضية.

وأجمعت كلمات الفعاليات المشاركة في هذا الحدث الرياضي على أن المجال الرياضي أضحى في السنوات الأخيرة إطارا لتثمين الثروة البشرية التي يزخر بها المغرب بمختلف مناطقه، ووسيلة ناجعة لإدماج الأطفال في محيطهم الاجتماعي و في مسار التنمية الشاملة، وصقل مواهبهم، و تطوير الكرة القاعدية، والبحث عن المواهب التي تزخر بها مختلف الأحياء لتعزيز صفوف الفريق الأول بالمدينة.

ويندرج دوري رمضان بمدينة الخميسات والاول والوحيد على صعيد الاقليم في إطار الإستراتيجية التي اعتمدتها جمعية قدماء لاعبي الإتحاد الزموري للخميسات للنهوض بكرة القدم المحلية، و برنامجها السنوي الرامي الى تطوير الكرة القاعدية من أجل توسيع القاعدة الكروية وجعل لعبة كرة القدم متاحة لجميع الشباب والأطفال.

وفي تصريح لرئيس جمعية قدماء لاعبي الإتحاد الزموري للخميسات محمد البهداوي،  أكد أن هذا الدوري يروم  مصاحبة الفئات الصغرى لإبراز مواهبهم وطاقاتهم الخلاقة في كرة القدم، ودعم التميز وفتح المجال أمام المستهدفين لتفجير هذه الطاقات الإبداعية.

و خطف هذا الدوري الأنظار باعتباره كأبرز دوري للفئات الصغرى بالمدينة وبالاقليم عامة ، حيث تُوج فريق مدرسة الإتحاد الزموري للخميسات بطلا للدوري على حساب فريق حومة صحراوى بنتيجة (3 – 2)، و اختتم الدوري بتتويج البطل و الوصيف و توزيع الكؤوس و البذل الرياضية و الميداليات والكرات على جميع الفرق المشاركة و شواهد تقديرية على الفائزين، كما تم تتويج هداف الدوري و أحسن لاعب و أحسن مدرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري