آخر الأخبار

تحقيق صحافي لجريمة بودربالة

[بلادي نيوز]3 يناير 2022
تحقيق صحافي لجريمة بودربالة


وفق قالب المقاطع بقلم : اشرف بوجابر

المرحوم ( ي. ح ) أحد ضحايا الغدر بالإظافة للمرحوم ( ب. ع )، من أبناء أحياء النعيم والأمل بمكناس، شاب في مقتبل عقده الثاني، ذهب إلى بودربالة كمتعلم جبص مقابل أجر 40 درهم لليوم، حاصل على دبلوم التكوين المهني، ومسجل هاته السنة لإجتياز بكالوريا أحرار، شهدت جنازته تشييع مئات الأشخاص الذين شهدو له بالأخلاق والتربية.

( ع . أ ) شاب في عقده الرابع هو أول من بلغ مصالح الدرك الملكي، بأنه شاهد المتهم في حالة غير عادية بأحد مطاعم واد أمليل، بعدما نزل لتناول العشاء وهو قادم من وجدة مكان عمله إلى مدينة مكناس حيث يسكن هو والمشتبه فيه في حي واحد، لتنتقل معه عناصر الدرك الملكي إلى هناك وتتأكد من الموضوع عن طريق كاميرات المراقبة بالمطعم.

المتهم كما جاء على لسان الشاهد لم تكن حالته عادية عندما التقى به يوم الأحد 26 دجنبر 2021 ليلا، أي بعد ساعات فقط مما وقع بدوار آيت حماد، مركز بودربالة جماعة آيت بوبيدمان إقليم الحاجب، حيث ثم العثور داخل بناية لمؤسسة إجتماعية في طور الإنجاز على جثتين لشابين وعليهما آثار عنف على مستوى الرأس بواسطة آلة حادة / راضة، يرجح من خلال المشاهدة التلقائية أنها “ساطور”.

عبارات التهديد والوعيد بالقتل التي كتبت بمسرح الجريمة، جعلت الكل يستنفر جهوده لإنقاذ ما يمكن الحفاظ عليه، إلى غاية أن شهد يوم الجمعة 31 دجنبر 2021 بمنطقة سيدي بوزكري والمعروف بالمكسيك مكناس، هجوم آخر للمتهم الرئيسي ( ي . غ ) في نهاية عقده الثاني، على صهر له ( نسيبو ) في محل لبيع الأواني، تمكن خلاله من إصابته بجروح بليغة على مستوى الوجه والعنق، نقل على إثرها إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس.

( و . ا ) شاب في عقده الثالث من أبناء الحي وأحد أصدقاء الضحايا، اعترض المتهم الرئيسي يوم رأس السنة، بعد نزوله من أحد السطوح بدوار موسى حي الأمل، وهو في اتجاه أحد مساكن جباص آخر صديق للجباصين المتوفين، وبعد أن هاجمه المتهم بسكين تمكن المعترض من ضربه بحجارتين، أصابته الثانية منهما على مستوى الكثف فشلت حركته، وحاصره الجمهور.

الرواية الرسمية أفادت بأن عناصر الدرك الملكي، وضعت الأماكن الممكن ترددها من طرف المتهم تحت المراقبة المتواصلة، وأنه تحت إشراف القائد الجهوي وقائد سرية إقليم الحاجب، وبتعاون تام بين كل من مراكز الدرك ببودربالة، الحاجب، مكناس، المركز القضائي، وفرقة التدخل السريع ثم اعتقاله بعد أن أبدى مقاومة شرسة، وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، لتقديمه إلى العدالة بعد انتهاء البحث التمهيدي والتحقيق التفصيلي معه.

ملحوظة :

  • يسعى قالب المقاطع إلى تقسيم كافة التحقيقات الصحفية إلى مجموعة من المقاطع الكاملة المعنى والمستقلة بذاتها.
  • يمكنك قراءة التحقيق من جميع الاتجاهات، دون أن يتغير المعنى.
  • هو الوحيد القادر على تلبية جميع الاحتياجات التفصيلية في التحقيقات الصحفية.
الاخبار العاجلة