آخر الأخبار

إقليم الخميسات: جماعة أيت أوريبل. انتخاب ، التقدمي عمر بنسيتل وبالاجماع، ممثلا لمجلس جماعة ايت اوريبل بمؤسسة التعاون بين الجماعات “زمور – زيان للتضامن ”.

[بلادي نيوز]7 أكتوبر 2024
إقليم الخميسات: جماعة أيت أوريبل. انتخاب ، التقدمي عمر بنسيتل وبالاجماع، ممثلا لمجلس جماعة ايت اوريبل بمؤسسة التعاون بين الجماعات “زمور – زيان للتضامن ”.

الخميسات
*بلادي نيوز:محمد بنغالم

خلال أشغال الدورة العادية لشهر اكتوبر 2024 لمجلس جماعة ايت اوريبل؛ المنعقدة اليوم الاثنين 7 اكتوبر 2024، برئاسة رئيس المجلس الجماعي لايت اوريبل السيد جمال الصدقي وبحضور قائد قيادة أيت أوريبل السيد يوسف فاطمي ، تم انتخاب وبالاجماع التقدمي السيد عمر بنسيتل ، ممثلا للجماعة الترابية، في حضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات ” زمور – زيان ” للتضامن.

ويندرج انتخاب السيد عمر بنسيتل في إطار تنزيل مقتضيات اتفاقية انضمام جماعة أيت أوريبل إلى مجموعة الجماعات الترابية “التعاون”.
وتروم المؤسسة المذكورة تحقيق التعاضد الترابي ، وتنفيذ مشاريع وبرامج البنيات التحتية وصيانة الطرق الجماعية واحداث مناطق ذات الأنشطة الاقتصادية…
وفي كلمة عقب انتخابه قال عمر بنسيتل : ( أكيد أن انتخابي وبالاجماع ،من طرف الإخوة الأعضاء بالمجلس لتمثيلية جماعة أيت أوريبل في هذه المؤسسة ؛ هو إشارة قوية ،بأن المجلس لديه انسجام تام ، وهناك توافق بين السادة الأعضاء ، وهذا مؤشر حقيقي ـ يضيف عمر بنسيتل – على كون المسار الحالي الذي اخترته مكونات المجلس ( أغلبية و معارضة) سيكون موفقا من اجل مصلحة ساكنة أيت أوريبل ، التي عانت مافيه الكفاية من سياسة ( شد الحبل) .
وأعتبر أن مهمة ثمتيلية الجماعة داخل المؤسسة هو تكليف بالأساس ، لإسماع صوت المجلس ،والترافع عن انتظارات الساكنة ومن أجل مصلحة الجماعة ، خاصة على مستوى فك العزلة وصيانة المسالك الطرقية؛ خصوصا وأن أيت أوريبل في حاجة ماسة إلى مشاريع لتقوية وتعزيز بنياتها التحتية ، خاصة وأنها تعاني من نقص حاد في مواردها المالية، واتمنى ان يفرز مكتب مؤهل للسهر على مهام مؤسسة التعاون ” زمور – زيان” ليكون في مستوى التحديات والاكراهات المطروحة بالجماعات الترابية المنخرطة بالمؤسسة.

الاخبار العاجلة