آخر الأخبار

قافلة “رياضة بدون منشطات” تصل إفران

[بلادي نيوز]26 سبتمبر 2024
قافلة “رياضة بدون منشطات” تصل إفران

 

في يوم الخميس 26 شتنبر 2024، استضافت مدينة إفران المحطة الحادية عشرة للقافلة الوطنية “رياضة بدون منشطات”، التي أطلقتها الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات منذ يونيو 2024 من مدينة العيون، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

تهدف هذه القافلة إلى نشر الوعي والتثقيف حول المخاطر المرتبطة باستخدام المنشطات في الرياضة، مستهدفة جميع الفئات المجتمعية، خصوصاً الشباب. وقد أقيم اللقاء التحسيسي في قاعة المناظرات بإفران، حيث افتتحه السيد عبدالحميد المزيد، عامل إقليم إفران، الذي أكد أهمية المبادرة في توجيه الشباب نحو القيم النزيهة وتعزيز الروح الرياضية.

وأشار السيد العامل إلى ضرورة مكافحة ظاهرة التعاطي للمنشطات، موضحاً أن الرياضة تمثل وسيلة لتعزيز قيم المواطنة والتضامن، فضلاً عن دورها في التنمية البشرية والصحة العامة. كما أكد على أهمية تضافر جهود المجتمع لمواجهة هذه الظاهرة الغريبة عن الثقافة المغربية.

تضمنت الفعالية أيضًا مشاركة المدرب الوطني لكرة القدم عبدالرحيم طالب، الذي قدم مزيداً من التوضيحات حول أهداف القافلة. كما أتيحت الفرصة للحضور للمشاركة في النقاش قبل أن تنتقل الجمعيات الرياضية المشاركة إلى القاعة المغطاة للمشاركة في ورشة عمل تهدف لتعزيز مفهوم الرياضة النظيفة.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين، بما في ذلك الكاتب العام للعمالة ورؤساء المصالح الداخلية والخارجية، إضافة إلى ممثلين عن الجمعيات الرياضية وفعاليات المجتمع المدني.

 

الاخبار العاجلة