المنتخبات المغربية للكرة الطائرة تتألق وتضمن التأهل لبطولات العالم

تأهل المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة الشاطئية (فئة الإناث تحت 19 سنة) إلى بطولة العالم المرتقبة من 27 أغسطس الجاري إلى 1 سبتمبر المقبل في مدينة شانغلو بالصين.

وجاء في بيان للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة أن الفريق الوطني، الذي يضم الثنائي عايدة لمزوق وإيمان فخر، ضمن تأهله إلى البطولة العالمية بعد تحقيقه المركز الثاني وحصوله على الميدالية الفضية في بطولة إفريقيا للكرة الطائرة الشاطئية التي أُقيمت مؤخراً في مدينة مرتيل.

وأفاد البيان كذلك بتأهل منتخب الفتيان (تحت 20 سنة) في الكرة الطائرة داخل القاعة إلى بطولة العالم المقبلة في عام 2025، إثر حصوله على الميدالية البرونزية في البطولة الإفريقية التي جرت في تونس من 2 إلى 12 أغسطس الجاري.

كما سيخوض منتخب الفتيان لأقل من 18 سنة منافسات بطولة إفريقيا للكرة الطائرة في تونس العاصمة بين 22 أغسطس و1 سبتمبر المقبل، وهي بطولة مؤهلة أيضاً لبطولة العالم 2025 لنفس الفئة العمرية.

وأبرز البيان أن هذه المشاركات تأتي في إطار سياسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة الرامية إلى تطوير مستوى اللعبة وإعداد الأجيال القادمة للمشاركة في مختلف المنافسات على الصعيدين القاري والدولي.

مقالات مشابهة