المرحلة الرابعة من برنامج التخييم صيفية 2024: المنظمة الكشفية أشبال المغرب تواصل تحقيق النجاح بتأطير تربوي متميز

في إطار البرنامج الوطني للتخييم “صيفية 2024″، تواصل المنظمة الكشفية “أشبال المغرب” عبر فروعها المختلفة تنزيل فعاليات المرحلة الرابعة من هذا البرنامج. تمتد هذه الأنشطة لتشمل فروع الألفة والدروة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، بالإضافة إلى فرع الحاجب بجهة فاس مكناس.

هذه المرحلة التي شهدت مشاركة 135 مستفيدًا ومستفيدة، تميزت بتأطير من قبل قادة بارزين مثل حميد قشقاش وحسن سلاهمي، بالإضافة إلى القائدة فتيحة هدوم والقيادات الشابة التربوية. وضعت هذه الفئة على عاتقها تنفيذ برنامج تربوي متنوع يهدف إلى تطوير المهارات وتنمية القدرات لدى الأطفال والشباب المشاركين.

تضمنت الفعاليات المقدمة في هذه المرحلة مجموعة من الأنشطة المتنوعة مثل الفقرات الترفيهية، الرياضية، والثقافية، إلى جانب السهرات الموضوعاتية، التي ساهمت في إثراء تجربة المشاركين. بلغ عدد المشاركين من الأشبال والزهرات 117، بالإضافة إلى 4 من قيادة المخيم و14 من القيادات المساعدة.

في تصريح لموقع “كازابلانكا الآن”، أكد حسن سلاهمي، نائب القائد العام للمنظمة الكشفية أشبال المغرب، أن هذه الأنشطة تتماشى مع رؤية قطاع الشباب، حيث تسعى المنظمة إلى تحديث وتطوير معايير العمل التربوي والإداري، وضمان أن تكون المخيمات بيئة تربوية متميزة تلبي احتياجات الأطفال والشباب، مع التركيز على الجودة والشفافية في التسيير.

كما أشاد مسؤولو وأطر المنظمة بالدور الكبير الذي تلعبه وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الشباب، من خلال فضاء “السطيحات” وشخص السيد أحمد العمراني، وذلك نظير عملهم وتفانيهم في إنجاح المرحلة الرابعة من برنامج التخييم.

مقالات مشابهة