بومالن دادس: إسدال ستار معرض المنتوجات المجالية

عن إدارة المهرجان.
مساء يوم السبت 17 الشهر الجاري أسدل ستار معرض المنتوجات المجالية، المنظم من طرف فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى في إطار فعاليات مهرجان تملسا للزي التقليدي في دورته 13.
دام المعرض مند يوم 08 غشت الى 17 منه كما هو مسطر في برنامج المهرجان، إلا أنه نزولا عند رغبة العارضين والعارضات موازاة مع تنظيم سهرات فنية من طرف جمعية إثران دادس للموسيقى والفن، استجابة وقامت إدارة مهرجان تملسا تحت إشراف المكتب التنفيذي للفدرالية ورئيس لجنة المعرض، بتنسيق مع السلطات المحلية بمدينة بومالن دادس، بتمديد فترة المعرض الى غاية مساء اليوم 17غشت2024.


شهد المعرض مشاركة حوالي 100 عارض وعارضة بعد التمديد من مختلف مدن المغرب ممثلة في تعاونيات وجمعيات ومقاولات خاصة في المنتوجات المجالية الفلاحية والتقليدية، والحرف الصناعية كلها تساير وتواكب شعار المهرجان، تثمين التراث المادي واللامادي : مدخل لمواجهة التغيرات المناخية بواحة دادس الكبرى .

عرف المعرض اقبالا كبيرا من طرف ساكنة بومالن دادس، و زوار اقليم تنغير والجالية المغربية المقيمة بالخارج، حوالي 3000 زائر يوميا على مدى 10أيام. كما أكد العارضين والعارضات على حسن الاستقبال والتنظيم والضيافة، والاقبال على البيع والشراء بنسبة 100% لبعض المنتوجات والمواد المعروضة.
وقبل إسدال ستار المعرض بيومين أشرف وفد رسمي من إدارة المهرجان والفدرالية والسلطات المحلية ورئيس لجنة المعرض على توزيع شواهد المشاركة على كل المشاركين والمشاركات، وعلى لجنة أعضاء المعرض، وأعضاء اليد العاملة بالمعرض.
الشكر الجزيل لكل الشركاء و الداعمين ورجال ونساء الاعلام، وأعضاء لجنة المعرض تحت إشراف السيد يوسف أيت رابح، والسلطات المحلية بالاقليم وعلى رأسها السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير، على المجهوذات النبيلة في إنجاح وتحقيق أهداف معرض المنتوجات المجالية بمدينة بومالن دادس.

مقالات مشابهة