المنتخب الأولمبي المغربي يتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024

حقق المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم الجمعة إنجازاً كبيراً بتتويجه بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية 2024، خلال حفل أقيم على منصة التتويج بملعب “حديقة الأمراء” في باريس. جاء هذا الإنجاز بعد احتلاله المركز الثالث في منافسات كرة القدم للرجال.

واصطف “الأسود الأولمبية” إلى جانب المنتخب الإسباني الفائز بالميدالية الذهبية، والمنتخب الفرنسي الذي نال الميدالية الفضية عقب هزيمته أمام “لاروخا” بنتيجة 5-3 في المباراة النهائية التي امتدت إلى الشوطين الإضافيين.

وكان المنتخب المغربي قد حسم الميدالية البرونزية مساء أمس الخميس بعد فوزه الكبير على منتخب مصر بنتيجة 6-0 في مباراة تحديد المركز الثالث، والتي أقيمت على ملعب “لا ألبوجوار” في مدينة نانت الفرنسية.

وفي تلك المباراة، أنهى المنتخب المغربي الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما كل من الزلزولي ورحيمي، قبل أن يضيف أربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني عبر رحيمي، والخنوس، والنقاش، وحكيمي، لينتهي اللقاء بفوز ساحق لصالح “الأسود الأولمبية”.

بدأ المنتخب المغربي مشواره في الألعاب الأولمبية بفوز على المنتخب الأرجنتيني 2-1، تلاه هزيمة أمام المنتخب الأوكراني بنفس النتيجة، ثم عاد لسكة الانتصارات بفوز بثلاثية نظيفة على المنتخب العراقي. في دور ربع النهائي، تغلب المنتخب المغربي على نظيره الأمريكي بنتيجة 4-0، لكنه خسر في نصف النهائي أمام المنتخب الإسباني بنتيجة 2-1.

مقالات مشابهة