عامل عمالة انزكان ايت ملول يشرف بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد لسنة 2024 على تدشين عدة مشاريع تنموية

 

بلادي نيوز.ما

أشرف السيد اسماعيل ابو الحقوق عامل عمالة انزكان ايت ملول على زيارة ورش تأهيل وتوسعة مطار المسيرة الدولي الذي تصل تكلفته المالية إلى ما يناهز 1,5 م درهم .
وتم خلال هاته الزيارة الميدانية تقديم المشروع الكامل والتصاميم المجسمة له والتي ستعطي لأكادير الكبير دفعة تنموية مهمة في القطاع السياحي والأنشطة المرتبطة به من تجارة و صناعة تقليدية وخدمات عامة والنقل السياحي وغيرها .


وفي يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2024 تواصلت الأنشطة، حيث أعطي السيد العامل بحضور السيد رئيس المجلس الإقليمي والسادة رؤساء الجماعات الترابية والسادة رؤساء المصالح الخارجية والأمنية والسادة ممثلو المنابر الإعلامية ومختلف فعاليات المجتمع المدني، انطلاقة مجموعة من المشاريع الهيكلية بكل من الجماعات الترابية لإنزكان والدشيرة الجهادية كما يلي:

1- اعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة شوارع محمد الخامس والتعاون ومولاي علي الشريف بالجماعة الترابية لإنزكان الذي تبلغ كلفته المالية ما يقارب 39 مليون درهم حيث سيساهم وبشكل كبير من الرفع من مستوى السلامة والخدمات بالطريق، وتعزيز انسيابية حركة السير و المساهمة في تجويد الربط الطرقي بين جماعتي إنزكان وأيت ملول.
2- اعطاء انطلاقة أشغال المشروع الحيوي لتجديد قنوات توزيع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل لإنزكان الذي يروم تقوية وتجديد ما يقارب 4.7 كلم من قنوات الماء الصالح للشرب على طول شارع محمد الخامس ومولاي علي الشريف وتمكين الجماعة من الربط بشبكة المياه المصفاة لسقي المناطق الخضراء في اطار عقلنة استعمال الموارد الماءية واستدامتها.


3- وبنفس الجماعة، وفي إطار تعزيز بنياتها التحتية التعليمية، وضع حجر الأساس لتشييد وبناء ثانوية الهدى الإعدادية التي سيستغرق بناؤها مدة 12 شهرا بغلاف مالي يناهز 13 مليون درهم.
ومواصلة للتدشينات بهاته المناسبة المجيدة، انتقل السيد العامل والوفد المرافق له إلى تراب جماعة الدشيرة الجهادية التي شهدت تدشين الثانوية التأهيلية ابن الهيثم بعد الانتهاء من أشغالها حيث أشرف على قطع الشريط و القيام بجولة داخل أروقة وأقسام هذا الورش التعليمي المهم الذي سيفتح أبوابه ابتداء من الدخول المدرسي المقبل والذي سيساهم إلى جانب المكتسبات المحققة سابقا في حل إشكالية الاكتضاض التي يعاني منها القطاع بتراب هاته الجماعة بحيث يصبح معدل التلاميذ في القسم لا يتجاوز 34 بدل من 46 تلميذا .


وكانت هاته الأنشطة مناسبة تقدم فيها السكان وممثليهم عن شكرهم الجزيل على المجهودات المبذولة في اطار تنزيل السياسة الحكومية ، معبرين عن ولاءهم وإخلاصهم للعرش العلوي المجيد ، ساءلين الله ان يحفظ جلالة الملك محمد السادس نصره الله وان يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الأمير مولاي الحسن وصنوه الشقيق صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة الاسرة الملكية الشريفة.

مقالات مشابهة