فلاحة

مشاركة متميزة للمغرب في المعرض الدولي للفلاحة بباريس…

يُشارك المغرب للمرة العاشرة في المعرض الدولي للفلاحة بباريس (SIA) الذي يقام من 24 فبراير إلى 3 مارس 2024. وتعكس هذه المشاركة التي تنظّمها وكالة التنمية الفلاحية (ADA) تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكانة العالية التي باتت تحتلها المنتوجات المحلية المغربية، والتي استفادت من مخطط شامل، يهم بشكل خاص تنمية تسويق هاته المنتوجات تماشيا مع استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”.

30 مجموعة منتجة تقوم بعرض باقة غنية ومتنوعة من المنتوجات المحلية المغربية، كالأركان والزعفران والتمور والنباتات العطرية والطبية والتوابل واللوز وغيرها من المنتوجات التي تمثل غنى وثراء الاثنتي عشرة جهة للمملكة المغربية. ويمثل هؤلاء العارضون 82 تعاونية فلاحية تضم ما يفوق 1230 فلاحا صغيرا، بينهم 610 امرأة قروية (أي حوالي 49%).

هذا وقد تم تنظيم ورشات تكوينية لفائدة المشاركين وذلك من أجل تحضيرهم بشكل أمثل للمشاركة في هذه التظاهرة وكذا إعدادهم للقاءات التجارية التي تهدف إلى جعلهم على اتصال مباشر مع المستهلك الفرنسي وكذلك مع المستوردين المحتملين في السوق الأوربية.

وبفضل الالتزام الثابت لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووكالة التنمية الفلاحية بالإضافة إلى المقاربة الرامية إلى إدماج الشباب والنساء القرويات، استفاد منتجو المنتوجات المحلية من عدة برامج تروم مواكبتهم وتأطيرهم وتعزيز قدراتهم من أجل ولوج الأسواق الوطنية والدولية التي أضحت أكثر تنافسية. كما وضعت وكالة التنمية الفلاحية آلية تسويقية وتجارية متكاملة وذلك من خلال توقيع اتفاقيات مهمة بين وزارة الفلاحة والأسواق الكبرى والمتوسطة، وانشاء منصة خاصة بالتسويق عبر الإنترنت، وأكشاك تعاونية بالإضافة إلى إطلاق العديد من حملات التواصل المؤسساتية.

هذا وسيجد زوار المعرض الدولي للفلاحة بباريس هذه السنة أنفسهم في عالم فريد وغني بالألوان تحت عنوان “Maroc, des Siècles de Saveurs” كما سيشهد الجناح المغربي العديد من البرامج الترويجية التي من شأنها إبراز ثراء المطبخ والثقافة المغربيين والذي يعود تاريخهما إلى أزيد من ألف ومئتي عام. كل هذا، في أجواء متناغمة تجعل من حضور المملكة في هذا الحدث الكبير لقاء سنويًا يترقبه مختلف الزوار بشغف.

وتجدر الإشارة إلى أن أزيد من 1050 عارضًا، من مختلف بقاع العالم، سيشاركون في نسخة هذه السنة من المعرض الدولي للفلاحة بباريس الذي انطلقت فعالياته منذ سنة 1964، والذي يعتبر حاليا أحد أكبر الملتقيات العالمية المخصّصة للأغذية والفلاحة والتي تجمع بين المستهلكين وصناع القرار وأصحاب سلاسل التوزيع والباحثين في ميدان الابتكار الفلاحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أسرع هدف في البطولة الاحترافية الثانية من تسجيل لاعب الكوديم أنس في مباراة أولمبيك خريبكة. النادي المكناسي يحقق فوزا مهما و صعبا أمام أولمبيك اخريبكة من عمق عمالة إنزكان أيت ملول يبتدىء وزير الصحة بإعلان انطلاقة مسلسل مشاريع هيكلية للقرب بتدشين 32 مر... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع...