آسا الزاك.. المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية لشهر يناير 2024

بلادي نيوز: عبد العزيز التريفيس

انعقدت صباح اليوم الاثنين بمقر المجلس الإقليمي لأسا الزاك أشغال دورة المجلس العادية للمجلس لشهر يناير 2024 و ذلك برئاسة السيد رشيد التامك ، رئيس المجلس ،و بحضور عامل إقليم آسا الزاك و أعضاء المجلس و رؤساء المصالح الخارجية .
وعرفت هذه الدورة المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال ، مع ما تخللتها من نقاشات مستفيضة و مرافعات من لدن كافة أعضاء المجلس الذين عبروا على أن هاته المشاريع تعد دفعة قوية و قيمة مضافة لبرنامج التنمية بهذا الإقليم .
النقط كالتالي :

  • الدراسة و المصادقة على إلغاء بعض المقررات المتعلقة ببعض الاتفاقيات المبرمة بين المجلس الإقليمي و بعض شركائه و آلتي لم يتم تنفيذها في أجالها .
  • الدراسة و المصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة و تعاون بين المجلس الإقليمي لٱسا الزاك و المندوبية الإقليمية للصحة لٱسا الزاك و جمعية صديقي المسعف من أجل دعم الخدمات الطبية للمواطنين بالاقليم.
  • تقديم عرض حول حصيلة المجلس الإقليمي لٱسا الزاك مند انتذابه .
  • عرض للسيد المدير الإقليمي لوزارة التجهيز و الماء لٱسا الزاك بشأن وضعية الشبكة الطرقية و المشاريع المنجزة و المبرمجة على مستوى الإقليم .
  • الدراسة و المصادقة على مشروع إتفاقية شراكة و تعاون بين المجلس الإقليمي لٱسا الزاك و الجماعة الترابية عوينة ايغمان و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب – قطاع الماء ت و جمعية اخزان للتنمية و التعاون من أجل ربط منازل مركز عوينة ايغمان بشبكة الماء الصالح للشرب .
  • رفع ملتمسات إلى :
    _ السيد وزير الداخلية
    _ السيد والي جهة كلميم واد نون
    _ السيدة رئيسة جهة كلميم واد نون
    _ المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء بشأن استفادة بعض الجماعات الترابية بالاقليم من محطة الشاطئ الأبيض لتحلية مياه البحر لتزويدها بالماء الصالح للشرب و السقي .
    واختتمت أشغال الدورة ، برفع برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله و أيده .