مهرجان الزعفران يسدل الستار على الدورة الرابعة بحصيلة ايجابية

يوسف القاضي

أسدل مساء اليوم السبت 9 دجنبر الجاري، الستار على مهرجان الزعفران، في دورته الرابعة، تحت شعار؛ الزعفران رافعة التنمية باكنيون، والمنظم من طرف جمعية صاغرو ن ايمال للبيئة والتنمية والثقافة وحقوق الإنسان.

وعرف اليوم الختامي، أنشطة غنية ومتنوعة، حيث تم تنظيم دوري في الكرة الحديدة، شارك فيه 30 ثلاثية، وعرف منافسة شديدة بين الفرق.

فيما حج عشاق الموسيقى الى ساحة الوحدة، التي عرفت تشييد منصة السهرة الختامية، بمشاركة ألمع نجوم الأغنية الامازيغية، حيث استمتع الجمهور مع روائع الفنان الاطلسي الشهير كمال ستيتو وصاحبة الحنجرة الذهبية الفنانة الاطلسية أريناس، وردد الجمهور اغانيه، التي حفظها عن ظهر قلب.

كما ألهبت مجموعة تغرمت من مدينة الورود قلعة مكونة ومجموعة تايمات من منطقة نقوب اقليم زاكورة، الجمهور الاكنيوني، الذي استمتع بخالدات هاتين المجموعتين الشبابيتين، وظل متفاعلا معها رغم انخفاض درجة الحرارة.

فيما عرفت سهرة أمس مشاركة العديد من الفنانين؛ حيث اطربت مجموعة احيدوس صاغرو، الجمهور الذواق لفن احيدوس، وألهب الفنان الشاب، وابن جبال صاغرو إسماعيل باسو جمهوره العاشق للفن الشعبي، كما عرفت السهرة مشاركة كل من الفنان رشيد ازبان، ومجموعة تامونت.

إلى ذلك عبر جمهور اكنيون عن ارتياحهم للاجواء العامة التي خلقها المهرجان، من حيث الرواج الاقتصادي للمنطقة، وكذلك التسويق الثقافي، لثقافة الجنوب الشرقي، من خلال تسويق منتوجات الصناعة التقليدية، من الخشب، والخزف، والملابس التقليدية.. التي عرفت اقبالا منقطع النظير هذه السنة.