تنغير: عامل الاقليم يعقد لقاء تواصليا مع مدراء المؤسسات التعليمة وممثلي جمعيات الآباء

بوسف القاضي /

ترأس اسماعيل هيكل عامل صاحب الجلالة، على اقليم تنغير، مساء اليوم الاربعاء 29 نونبر الجاري، لقاء تواصليا مع مدراء المؤسسات التعليمية باقليم تنغير، ورؤساء جمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ التابعة لهذه المؤسسات.

وحضر اللقاء الكاتب العام للعمالة، والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بتنغير.

وأكد عامل الاقليم، على أن الوضعية التي يعيشها قطاع التعليم على المستوى الوطني لا تبشر بخير، ولا تفرح احد، حتى منورجال التعليم أنفسهم، مؤكدا أن الازمة لا بد لها انوتعرف انفراجا، بشكل يضمن حقوق رجال التعليم، وكذا الزمن المدرسي للتلاميذ، الذين هم أبناؤنا جميعا.

وشدد ذات المسؤول، على أن الجهود مستمرة، لايجاد الحلول للازمة بين كافة المتدخلين على المستوى الوطني، بحيث أن رئيس الحكومة يقف بشكل شخصي على المباحثات الدائرة في هذا الشأن بين كافة المتدخلين، من نقابات وجمعيات الاباء.

فينا أكد محمد فاضل المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بتنغير، بان باب المديرية مفتوح امام كل نساء ورجال التعليم، لتقديم اي مقترحات تصب في استدراك الزمن المدرسي لفائدة التلاميذ، حال انفراج الأزمة، وأن المديرية لن تدخر اي جهد في الدفاع عن المنظومة التربوية بالإقليم، وعلى ركائزها الثلاثة الاستاذ، التلميذ والمؤسسة.

الى ذلك نوه جميع المتدخلين من مدراء المؤسسات التعليمية، بالدور الريادي الذي قام به عامل الاقليم من اجل الحفاظ على السلم الاجتماعي بالاقليم، مع عدم تسجيل اي تدخل قمعي ضد مظاهرات رحال ونساء التعليم، مما يعتبر نية صافية من المسؤول الترابي الاقليمي الأول، لايجاد حل سلمي يرضي الجميع للازمة.

كما نوه الحضور، بالشخصية التواصلية الايجابية التي يتميز بها محمد فاضل، المسؤول الاقليمي الاول على قطاع التعليم، باقليم تنغير، حيث يقف شخصيا على حلحلة مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيه القطاع، ونجح في كسب احترام جميع رجال ونساء التعليم

مقالات مشابهة