المجلس الجماعي لايت سيبرن اقليم الخميسات يعقد دورته العادية لشهر اكتوبر 2023

الخميسات

  • بلادي نيوز . ما *
    م / بنغالم محمد

طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 33 و 38 منه، عقد المجلس الجماعي لأيت سيبرن إقليم الخميسات، صباح يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023 في جلسة فريدة.


وقد ترأس هذه الجلسة السيد محمد رحيمو رئيس جماعة أيت سيبرن ، بحضور ممثل السلطة المحلية قائد قيادة أيت سيبرن الصفاصيف السيد عبدالكريم بابا ، وكافة عضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام.


وقبل إفتتاح هذه الدورة وقف السيدات والسادة أعضاء المجلس الجماعي لأيت سيبرن وكذا الحضور الكريم لقراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الزلزال المدمر الذي شهده المغرب يوم 8 شتنبر 2023 .
وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت أشغال الدورة بكلمة ترحيبية للسيد محمد رحيمو رئيس المجلس الجماعي لأيت سيبرن ، رحب من خلالها بممثل السلطة المحلية وبالحضور الكرام وشكرهم على تلبية الدعوة، وبعد اقتحام بعض المحتجين للقاعة تم التصويت بالاغلبية على سرية الجلسة
بعد ذلك تلا السيد رحيمو محمد رئيس المجلس جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.


وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة المتمثلة في 5 نقاط.


وتضمن مايلي ،
طلب إعداد وإصلاح مسلك سيدي بن حمدوش على مسافة حوالي 2 كيلومتر المتواجد بالملك الغابوي، وتحديد مبلغ المنحة السنوية لفائدة جمعية نساء آيت سيبرن للخياطة والفصالة في المادة السادسة في الاتفاقية المبرمة بين الجماعة والجمعية، وتحديد مبلغ المخصص للخدمات وتدخلات الجماعة في قطاع التعليم وذلك وفقا للبند الرابع للاتفاقية المبرمة بين الجماعة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، ودراسة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2024، وتحويل اعتمادات في الجزء الثاني من الميزانية.

وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة.


يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي الشيء الذي أثمر مصادقة جميع مكونات المجلس السياسية على جميع النقاط، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس رغم وجود خلاف بسيط بين اعضاء المعارضة والاغلبية

مقالات مشابهة