أسا الزاك.. عامل الإقليم يشرف على تسليم تجهيزات و معدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء ونزيلات سابقين بالمؤسسات السجنية

بلادي نيوز

تم صباح اليوم الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 بمقر عمالة إقليم آسا الزاك ، تسليم تجهيزات و معدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل، خصصتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء لفائدة نزيلات و نزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية التابعين للنفوذ الترابي للإقليم .

و قد رصد لهذه المبادرة / الاتفاقيات اعتماد مالي إجمالي بلغ 5300000.00 درهم، ؛ همت 105 مستفيدة و مستفيد ، و تندرج هذه المبادرة في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة و عمالة إقليم آسا الزاك و في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و تفعيلا للاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو-مهني التي تقودها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بمعية شركائها.

و جرت مراسم تسليم هذه التجهيزات و المعدات لحملة المشاريع ، التي احتضنها عمالة آسا الزاك بحضور السيد عامل الإقليم يوسف خير، و ممثلي مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء و عدد من رؤساء المجالس الترابية و المصالح الخارجية و القطاعات الوزارية و الشخصيات الأمنية و العسكرية و المدنية

و تتم هذه العملية بشراكة مع الجهات المؤسساتية المعنية، و ذلك بما يتوافق و طبيعة تكوين وخبرة المستفيدين من جهة و حاجيات سوق الشغل من جهة ثانية، و الخصوصية السوسيو – اقتصادية للمنطقة .

مقالات مشابهة