آخر الأخبار

ما هي الأسباب الكامنة وراء اعتذار المغني الجزائري بابيلون عن المشاركة بمهراجان تيمتار

[بلادي نيوز]7 سبتمبر 2023
ما هي الأسباب الكامنة وراء اعتذار المغني الجزائري بابيلون عن المشاركة بمهراجان تيمتار

بلادي نيوز: الضاوية دنان

أعلن الفنان الجزائري أمين بابيلون، مساء أمس الأربعاء عن إلغاء مشاركته في حفل افتتاح الدورة الـ 18 لمهرجان تيميتار بأكادير، مما أثار عددا من علامات الاستفهام حول الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار.

وكتب بابيلون تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عبر من خلالها عن حزنه العميق بهذا القرار الناشئ عن ظروف خارجة عن إرادته على حد تعبيره.

وأضاف “نحن نتفهم مدى الإحباط الذي قد تشعرون به بعد تلقي هذا الخبر، حيث أننا نشارككم نفس خيبة الأمل.. لقد انتظرنا هذه اللحظة كثيراً لنقدم لكم حفلاً استثنائياً، لكن لسوء الحظ، أجبرتنا عوامل غير متوقعة على اتخاذ هذا القرار الصعب”.

وكان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق قد أعربوا عن غضبهم واستيائهم بسبب استدعاء االفنان الجزائري “أمين بابيلون” للمشاركة في مهرجان تيميتار المقام بمدينة أكادير، خاصة وأن فاجعة “السعيدية” التي راح ضحيتها مواطنان فرنسيان من أصول مغربية، بعد إزهاق روحهما برصاص عناصر خفر السواحل الجزائرية، قد أرخت بظلالها بشكل كبير وأثرت في كافة فئات المجتمع المغربي بكل تلاوينه..

ودعا هؤلاء النشطاء إلى إلغاء أو تأجيل هذه الدورة من المهرجان، الذي يتم تمويله من المال العام، قائلين إن حضور الفنان أمين بابيلون، صاحب أغنية يا الزينة، قد يشعل غضب المواطنين.

الاخبار العاجلة