آخر الأخبار

أسماء غادرت إقليم اشتوكة ايت باها وأخرى قادمة في إطار الحركة الانتقالية لرجال السلطة

[بلادي نيوز]8 أغسطس 2023
أسماء غادرت إقليم اشتوكة ايت باها وأخرى قادمة في إطار الحركة الانتقالية لرجال السلطة

بلادي نيوز: الضاوية دنان

دماء جديدة تم ضخها بإقليم اشتوكة ايت باها، في إطار الحركة الجزئية التي أعلنتها وزارة الداخلية في صفوف رجال السلطة المحلية، بحيث شملت الحركة مجموعة شابة التحقت بالإقليم، وأخرى غادرت صوب وجهات أخرى، ومنهم من تم تعيينه على مستوى مصالح العمالة..

وهكذا ووفق مصادر للجريدة، فإن بعض المعلومات المتوفرة تفيد بترسيم مهمدي أيت الحاج على رأس قسم الشؤون الداخلية للعمالة وإلياس كالعا وهو خريج جديد من المعهد الملكي للإدارة الترابية كنائب له، وتعيين قائد المقاطعة الحضرية الأولى لبيوكرى سابقا، زكريا المرق، بنفس الصفة بقيادة تيوغزى التابعة لإقليم سيدي إفني.

وفيما تمت ترقية الخليفة حفيظ أريكو الذي اشتغل بمجموعة من الإدارات بالسلطة المحلية بسيدي بيبي وأيت اعميرة وبيوكرى، إلى رتبة قائد، من المنتظر أن يغادر رجال سلطة آخرين إلى أقاليم أخرى ومن بينهم عمر أزناك قائد بسيدي بيبي الذي تم تعيينه بنفس الصفة بقيادة أولاد عبد الحكيم التابعة لإقليم جرادة.

وحسب بعض المعلومات المتوفرة، فإن تغييرا آخر يطال قيادة أيت ميلك التي من المتوقع أن يعين على رأسها قائدا من أكادير وهو محمد منصف خلفا لمحمد واسمين الذي سينتقل إلى إقليم الدريوش.

الاخبار العاجلة