تيزنيت تتعزز بوحدة صحية خاصة بمواصفات عالية

بلادي نيوز: الحسن ماغا

تعززت مدينة تيزنيت بمصحة خاصة “مصحة تيزنيت للتخصصات” ذات مواصفات وجودة عالية في مجال الطب العام، و التي تم افتتاحها لاستقبال المرضى من مدينة تيزنيت والمناطق المجاورة، إيمانا من إدارتها ومشرفيها أن هذه المنطقة لها الحق كمثيلاثها من خدمات طبية على أعلى مستوى، وأن لا يقتصر ذلك على مدينة أكادير فقط..

ولمسايرة ركب التطور والحداثة التي يعرفها الطب الحديث، تعززت مصحة تيزنيت للتخصصات، بتوفير معدات من أعلى مستوى، من جملتها جهاز ” سكانير” حتى يتسنى لساكنة المنطقة الاستفادة من خدماته المتطورة عض التنقل صوب أكادير أو المدن الكبرى كالدار البيضاء والرباط..

وقد أشرف وفد رسمي يوم 7 يونيو الماضي، برئاسة عامل إقليم تيزنيت على تفقد المصحة خاصة وحدة ” راديولوجي” للوقوف على آخر ما تم استقدامه من أجهزة متطورة ” جهاز السكانير على وجه الخصوص”

يبقى هذا الجهاز المتطور، ذو مواصفات فنية عالية وتقنية حديثة، قابل للمسح الكلي لتشخيص مكامن المرض دون عناء كبير..

جدير ذكره، أن هذه المصحة ” المعلمة” ومنذ أن رأت النور، وهي تلعب الدور الريادي في حماية المرضى الذين يلجون لخدماتها المتطورة، بفضل طاقم طبي كفؤ ومتكون كل في مجال اختصاصه، وأطر تمريضية تسهر على راحة المرتفقين على الوجه الأكمل..

وتتميز المصحة بكونها تجمع كل الاختصاصات نجملها في: الطب العام، الجراحة العامة، طب النساء والتوليد، جراحة المسالك البولية والتناسلية، طب وجراحة الأنف والحنجرة، طب الاطفال وجراحة الأطفال، أمراض العمود الفقري والدماغ، طب الأشعة والراديو، جراحة وطب العضام والمفاصل، الصحةالنفسية، الأمراض الجلدية، أمراض الصدر والحساسية..

كما تعتبر مصحة تيزنيت من بين المصحات الرائدة والتي تحتوي على آخر ما انتجته التكنولوجيا في المجال الطبي ، سواء تعلق الأمر بالأجهة المتعلقة بإجراء مختلف العمليات المعقدة؛ والتي كانت ساكنة تيزنيت والمناطق المجاورة ينتقلون إلى الرباط او الدار البيضاء قصد إجرائها..

كما تتوفر  المصحة على مركب جراحي يضم أحدث التجهيزات وآخر تقنيات التعقيم، إلى جانب مصلحة الراديو والأشعة، كما يتوفر على جهاز سكانير عالي التقنية والجودة، فيما تتوفر مكاتب الفحص على أجهزة الكشف بالصدى.. وتضم بناية المصحة 30 سرير و ستة أسرة للإنعاش..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *