تربية و تعليم

مكناس// امتحانات البكالوريا ـ دورة 2023

  • السيد المدير الإقليمي يعقد لقاءات تواصلية مع الهيئات والأطراف ذات الصلة بهذا الاستحقاق الوطني

بـلاغ صحفي

                                                                                            -  26 مـــاي 2023   -  

مكناس// امتحانات البكالوريا ـ دورة 2023
• السيد المدير الإقليمي يعقد لقاءات تواصلية مع الهيئات والأطراف ذات الصلة بهذا الاستحقاق الوطني

• 25000 مترشحة ومترشحا لامتحانات البكالوريا بإقليم مكناس.

 عقد السيد محمد الغوري، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس، لقاءات مع مختلف الأطراف والهيئات ذات الصلة بامتحانات البكالوريا حيث قدم شروحات ومعطيات حول كافة العمليات والإجراءات التي تتم على مستوى المديرية الإقليمية والمؤسسات التابعة لها، وكذا الإحصائيات المرتبطة بالمترشحات والمترشحين ومراكز الامتحان ومراكز التصحيح والموارد البشرية المعبأة في هذا الشأن. 

وتشير المعطيات الإجمالية المسجلة لدى المديرية الإقليمية لمكناس، بخصوص امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2023 إلى ما يلي:
فبالنسبة للعدد الإجمالي للمترشحين؛ فقد بلغ 25000 يشكل منهم المتمدرسون نسبة 95,82% بــ 20738 (منهم 11632 مترشحة ومترشحا بالسنة الثانية بكالوريا و9106 مترشحة ومترشحا بالسنة الأولى بكالوريا)، بينما سيجتازها من الأحرار 4262، كما سجل 79 مترشحة ومترشحا من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ منهم 75 متمدرسين و04 من الأحرار.
وبلغ عدد المترشحات والمترشحين في قطب الشعب العلمية والتقنية والمهنية 16034؛ في ما وصل العدد بالمسالك الأدبية والأصيلة إلى 4704 وذلك في صفوف المتمدرسين، في حين ترشح من الأحرار 1409 في قطب الشعب العلمية والتقنية و2853 بالمسالك الأدبية والأصيلة. ويشار في نفس السياق إلى أن مديرية مكناس أحدثت 47 مركزا لاحتضان هذا الامتحان.
وقد تعبأت مديرية مكناس لإنجاح كافة العمليات المرتبطة بهذا الامتحان وغيره من الامتحانات الإشهادية من خلال مخطط تواصلي يتضمن عقد لقاءات تواصلية مع مختلف المتدخلين من رؤساء المراكز، ومراقبي الجودة، وممثلي السلطات الإقليمية والمحلية، والشركاء الاجتماعيين، وكذا جمعيات المجتمع المدني ذات الصلة، للمساهمة والانخراط في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وتغتنم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس هذه المناسبة كي تتقدم بشكرها إلى كل الأطراف المتدخلة في هذه العملية، داعية الجميع إلى المزيد من التعبئة قصد توفير الأجواء الملائمة لتمكين المترشحات والمترشحين من اجتياز هذا الاستحقاق الوطني في أحسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري