آخر الأخبار

يوميات الملتقى (ج8): الملتقى الدولي الفلاحي بالمغرب أصبح جاهزا للافتتاح الرسمي.

[بلادي نيوز]1 مايو 2023
يوميات الملتقى (ج8): الملتقى الدولي الفلاحي بالمغرب أصبح جاهزا للافتتاح الرسمي.


هيئة التحرير.

المحفل الفلاحي الدولي الذي طال انتظاره بحق أصبح جاهزا للافتتاح في نسخته (15) التي تميز بالتفرد، والتي ستسلط الضوء النوعي على التحديات والقضايا المتعلقة بالسيادة الغذائية واستدامتها، وما يستلزم من آليات لتحقيق (الأمن الغذائي) الوطني. وقد بدأ العد النهائي لافتتاح الأبواب (من 02 إلى 07 ماي) يقترب لاستقبال الوفود والزوار والمشاركين الوطنيين والدوليين، وفي جولة متأنية داخل داخل فضاءات الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب اليوم 30 أبريل 2023، تم الوقوف عند المشاهد والمعالم المبهرة للمنتوجات والمعروضات، وعلى التنسيق المحكم للأقطاب العشرة:(قطب الجهات وقطب المؤسسات والجهات الداعمة والقطب الدولي وقطب المنتوجات المحلية وقطب الآلات الزراعية وقطب المنتجات وقطب اللوازم والأدوات الفلاحية وقطب تربية المواشي وقطب المزودين وقطب الطبيعة والحياة). وسيستضيف حوالي 40 مؤتمرا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.


يوم واحد عن الافتتاح الرسمي، واللمسات الأخيرة لتهيئة الفضاء الكلي تشرف على نهايتها، ليصبح فضاء المعرض في أبهى صوره، وفي دورته (15) النوعية. ومن جهة أخرى، يولي الملتقى الفلاحي الدولي الكبير أهمية خاصة للتطورات الأخيرة في مجال البحث والابتكار في القطاع الفلاحي. وقد تمت أيضا تهيئة فضاء جديد للأعمال بغية تسهيل إبرام شراكات مستقبلية في مجال الأعمال والتجارة المتعلقين بالقطاع.
المحفل الفلاحي الدولي .


وقد اختير لهذه الدورة، التي ستنظم ما بين( 2 و 7 ماي )، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، شعار: (الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة). وستعكف هذه الدورة على مناقشة مستجدات القطاع الفلاحي، على ضوء التطورات التي يفرضها السياق التضخمي العالمي والتحديات المتعلقة بالمناخ. وهكذا، ستتخلل هذه الدورة ورشات عمل وندوات ستتناول بالخصوص السيادة الغذائية والتغير المناخي. كما سيتم بالمناسبة التوقيع على عشرين (20) عقد برنامج تتعلق بسلاسل الإنتاج.


وعلى غرار الدورات الأخيرة، يتيح انعقاد هذا الملتقى الفلاحي الدولي بالمغرب فرصة جديدة لمختلف الفاعلين والمهنيين في القطاع الفلاحي. كما يمثل فرصة مناسبة لتعزيز ديناميات الفلاحة والصناعة الغذائية، وكذا تعزيز إشعاع المملكة كفاعل إقليمي ودولي.


(يتـــــــــــــــــــــــــــــــــــبع ج 9)

الاخبار العاجلة