فلاحة

تارودانت: التعاونية الفلاحية كوباك تستقبل الدفعة الاولى من العجول المستوردة والموجهة للذبح


بلادي نيوز: خولة شباك

انخرطت التعاونية الفلاحية كوباك في عملية استيراد العجول الموجهة للذبح لتزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء..
فبعد ميناء طنجة المتوسط، ميناء اكادير يستقبل ازيد 1500 من العجول التي سيتم توجيهها الى التعاونية الفلاحية يتارودانت لتزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء..
عملية استيراد العجول الموجهة للذبح مرت في ظروف جيدة بميناء اكادير، وذلك وفق الشروط الصحية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية..
ووفقا للمعطيات الأولية فإنه بعد الترخيص بدخول الأبقار والعجول إلى التراب الوطني، وتوجيهها نحو مجموعة من المحاجر الصحية الحيوانية المرخص لها من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، للتأكد من خلوها من الأمراض قبل توجيهها نحو المجزرة من أجل تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء

هذا وتم على مستوى نقطة المراقبة الحدودية للحيوانات «معاينة الأبقار المستوردة، من خلال مراقبة حالتها الصحية، وفحص الوثائق الصحية المرافقة لها، ويتعلق الأمر بالشهادة الصحية والتحاليل التي أجريت عليها». وبعد التأكد من العملية، يتم تعقيم الشاحنات التي تحمل الأبقار قبل التأشير لها بمغادرة الميناء..
وفي تصريح لرئيس تعاونية كوباك مولاي امحمد الولتيتي للصحافة أوضح بأن عملية استيراد العجول ووصولها اليوم تدخل في اطار الانفتاح الذي قامت به الدولة لتسهيل استيراد العجول الموجهة للذبح لسد الخصاص الموجود في السوق لمادة اللحوم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار