مجتمع

تنغير: بعد التساقطات الثلجية السلطات المحلية تواصل عمليات فك العزلة

متابعة/ يوسف القاضي

لاتزال اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، تحت اشراف مباشر لحسن الزيتوني عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير تواصل عملها، قصد فك العزلة على مجموعة من الدواوير المحاصرة بعد التساقطات المطرية والثلجية، غير المسبوقة، التي شهدها اقليم تنغير.

وذكرت مصادر الجريدة، ان عامل الاقليم، يواكب شخصيا، ويسهر مع اعضاء لجنة اليقظة، من ممثلي السلطات المحلية، على اشغال فتح الطريق الإقليمية رقم 1504 الرابطة بين بومالن و اكنيون، امام حركة المرور، حيث تم فتحها في وقت وجيز، امس السبت، رغم ارتفاع سمك الثلوج، والتقلبات المناخية التي شهدتها المنطقة، اول امس الجمعة، وامس السبت، الا ان اللجنة انكبت على الاشغال، وواصلت النهار بالليل، قصد فك العزلة عن مجموعة من الدواوير، والتي تعتبر هذه الطريق شريانها الاقتصادي والاجتماعي، للوصول الى المرافق الحيوية، والسلع والمؤونة التي تحتاجها يوميا.

كما قام المسؤول الترابي الأول في الإقليم، بزيارة ميدانية و تتبع لاشغال فك العزلة عن الدواوير التابعة لجماعة ايت يول، باقليم تنغير، حيث اعطى تعليماته، بضرورة التنسيق التام، بين اعضاء لجنة اليقظة، وفعاليات المجتمع المدني، بالمنطقة، قصد تجويد عمليات التدخل، خاصة في ما يتعلق بالمسالك والممرات الفاصلة بين الدواوير، قصد تمكين الساكنة من الوصول الى احتياجاتها الضرورية، في ظل استمرار موجات البرد القارس.

ووصل صباح اليوم الأحد 19 فبراير الجاري، اعضاء لجنة اليقظة، الى مجموعة من الرحل، بمختلف مناطق الاقليم _ تيلمي، امسمرير، صاغرو… _ الذين علقت مواشيهم بسبب محاصرة الثلوج لها، مما مكن من توصيل مجموعة من الأعلاف للمتضررين، وفتح المسالك الطرقية امامهم، قصد الولوج الى الاسواق الأسبوعية، للتزود بما يلزمهم من أعلاف، ومواد ضرورية اخرى.

ويشار ان اقليم تنغير، لم يعرف اي خسائر بشرية، بسبب هذ التساقطات الثلجية، غير المسبوقة، التي شهدها الاقليم، بحر هذا الأسبوع، ولم تسجل اي اضرار حتى على مستوى ماشية الرحل والكسابة، ااى حدود الساعة.

وجدير بالذكر، ان عامل الإقليم، ترأس مساء الجمعة 17 فبراير الجاري، اجتماعا للجنة الإقليمية لليقظة والتتبع، خصص لاتخاذ التدابير اللازمة قصد التدخل السريع في مجموعة من المناطق والمجالات التي عرفت تعثرا بسبب التساقطات المطرية والثلجية، التي عرفها الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار