فلاحة

مياه الري محور محادثات وزير الفلاحة ورئيسة البنك الأوروبي للإنشاء والتنمية

شكل التعاون في مجال مياه الري محور اجتماع انعقد، اليوم الخميس السادس عشر من فبراير بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي ، وأوديل رينو-باسو، رئيسة البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، التي تقوم حاليا بزيارة للمغرب.

وأوضح السيد محمد صديقي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أن محادثاته مع رئيسة البنك الأوروبي للإعمار والتنمية أتاحت مناقشة التعاون بين المغرب والبنك في المجال الفلاحي.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن المحادثات شملت بالخصوص مواضيع مياه الري، وتحديدا تحديث قنوات الري، وتحسين نجاعة الري من خلال تطوير الري المقتصد للمياه.

وأضاف السيد صديقي أن المناقشات تركزت خلال هذا الاجتماع أيضا على توزيع المواد الغذائية والفلاحية وتسويقها، عبر تحديث قنوات التوزيع والأسواق وسيما البيع بالجملة.

ونوه، بهذه المناسبة، بالتعاون “الناجح” بين المغرب والبنك الأوروبي للإعمار والتنمية، مسلطا الضوء على مستوى المواكبة الهام الذي تحظى به كل البرامج من قبل البنك.

ومن جهتها، شددت أوديل رينو-باسو، على أن البنك الأوروبي للإعمار والتنمية منخرط بقوة في المغرب، مبرزة أنه طور مشاريع في المجال الفلاحي، سيما في ما يتعلق بمياه الري.

وتابعت المسؤولة “نطمح إلى مواصلة هذا التعاون في مجموعة من القضايا المرتبطة بالفلاحة، والولوج إلى الماء، وتحلية المياه وكذا تنظيم الأسواق الزراعية”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار الزيارة التي تقوم بها رئيسة البنك الأوروبي للإنشاء والتنمية إلى المغرب، في الفترة ما بين 15 و17 فبراير الجاري.

ويعد المغرب عضوا مؤسسا للبنك الأوروبي للإعمار والتنمية، إذ استثمر البنك، حتى اليوم، أكثر من 4 مليارات أورو في المغرب، موزعة على 94 مشروعا. وللبنك ثلاثة مكاتب في الدار البيضاء وطنجة وأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار