آخر الأخبار

مجلس جماعة بوقشمير يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير

[بلادي نيوز]7 فبراير 2023
مجلس جماعة بوقشمير يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير

الخميسات
بلادي نيوز ما
م/بنغالم محمد

صادق يوم الإثنين 6 فبراير 2023، المجلس الجماعي لبوقشمير دائرة أولماس إقليم الخميسات على جميع النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2023.

و ترأس أشغال هذا الإجتماع السيد حميد بوطاهر رئيس جماعة بوقشمير، وبحضور خليفة قائد قيادة أولماس السيد مبارك العمراني، وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام، حيث تدخل أشغال هذه الدورة طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 38 منه.

وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد حميد بوطاهر رئيس المجلي الجماعي لبوقشمير، الذي رحب من خلالها بممثل السلطة المحلية وبالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.

وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول بحيث كانت ميولات مختلف المتدخلين تصب في تحسين الخدمات وتحقيق مطالب الساكنة في شتى المجالات، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة المتمثلة في 14 نقطة.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التداول والمصادقة على إتفاقية إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات تسمى “مؤسسة زمور – زيان للتضامن”، التداول والمصادقة على إبرام إتفاقية شراكة متعلقة بإنتداب محامي جديد للدفاع عن مصالح الحماعة، التداول والمصادقة على إبرام إتفاقية شراكة بين جماعة بوقشمير والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، تداول المجلس حول دعم جمعيات المجتمع المدني.

 كما تمت، خلال الدورة المصادقة على إبرام إتفاقية شراكة بين جماعة بوقشمير وجمعية أباء وأولياء تلاميذ المدرسة الجماعاتية ببوقشمير، الدراسة والمصادقة على برنامج عمل الجماعة 2027/2022، تداول المجلس حول طلب إعداد وإصلاح المسالك الطرقية بالنفوذ الترابي للجماعة، التداول والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة تتعلق ببناء وتهيئة المسالك والطرق التي تربط بين مجموعة من الجماعات التابعة لدائرة أولماس، بالإضافة إلى تداول المجلس حول الطلب المقدم من طرف جمعية انكمار للقنص قصد إستئجار قطعة غابوية للقنص.

كم تميزت أشغال هذه الدورة كذلك بالمصادقة بالإجماع على نقط أخرى أيضاً تتعلق تداول المجلس حول الإستنزاف الذي تتعرض له غابة جماعة بوقشمير، تحيين الهيكل التنظيمي لإدارة جماعة بوقشمير وتحديد إختصاصاتها، تداول المجلس حول قبول هبة سيارة Renault نوع FOURGON VITRE AVEC SIEGES رقم إطارها الحديدي VF1FDCUH642463289 المقدمة من طرف شركة غندور، دراسة القضايا والدعاوي الرائجة بالمحاكم ضد جماعة بوقشمير، بالإضافة إلى النقطة الرابعة عشرة والأخيرة المتعلقة بدراسة برمجة الفائض.

وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة. 

الاخبار العاجلة