اقتصاد

شركة الكرامة” للمياه المعدنية، تدشن وحدة صناعية جديدة بايت ملول


متابعة: الضاوية دنان
تحت يافطة تحمال شعار ” شرب أمان، عليك الأمان” أعلنت شركة “الكرامة” للمياه المعدنية، يومه الأربعاء 03 نونبر 2022، عن تدشين وحدة صناعية جديدة لتعبئة قارورات المياه بمدينة ايت ملول..
وأوضح المدير العام للشركة منير الباري خلال لقاء صحفي، أن هذه الوحدة، الممتدة على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، كلفت غلافا استثماريا بلغ 35 مليون درهم، مشيرا إلى أن الطاقة الإنتاجية السنوية تصل إلى 30 مليون لتر من القنينات بحجم 1 لترا، فضلا عن عزم الشركة مستقبلا في تسويق قارورات من حجم نصف لتر و 33 سنتلتر.
واضاف ذات المتحدث، أن “وحدة تعبئة المياه الجديدة بآيت ملول والتي هي امتداد لشركة “أمان سوس” التي أنشئت بمدينة أكادير نهاية سنة 2015 “ تعد الاولى على المستوى الوطني من حيث الانتاجية والتسويق، الخاص بالشركة، حيث تصل النسبة المئوية إلى 20 في المائة من الناتج الوطني لهذ المادة الاساسية، فضلا عن خلق مناصب شغل قارة بالوحدة الجديدة تصل في الشطر الأول إلى 30 منصب، على أن يرتفع العدد على 70 منصب عمل قار خلال الشطر الثالث..
وأضاف، أن هذه الوحدة “ستسمح للشركة بزيادة حصتها في السوق وتلبية احتياجات المستهلكين الذين يبحثون عن مياه عالية الجودة بسعر مناسب”.
وأكد أن هذا الاستثمار الجديد سيساهم في تنمية جهة سوس ماسة، لكون المصنع الجديد هو امتداد للمصنع الذي تم إنشائه نهاية سنة 2015، وسيعمل على تغطية حاجيات الجهة بهذه المادة الحيوية، علاوة على تمكينها من مواصلة نهجها البيئي، وخلق مجموعة من فرص الشغل المباشرة وغير المباشرة..
متحدثا أنه في ظل ما تعانيه الكرة الأرضية من ندرة المياه وشحها، فإن الشركة تعتمد على مياه المنابع والعيون المستقدمة من مماطق ايموزار وعين سلطان، يتم تعبئتها داخل قارورات تتميز بلونها الأزرق، المصمم خصيصا لحفظ المياه ومقاومة أشعة الشمس فوق البنفسجية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار