رياضة

السيد محمد بن الماحي رئيس جامعة الدراجات يشرف المغاربة باستراليا بتوشيحه بالحمالة الكبرى للاتحاد الدولي للدراجات

بلادي نيوز/صدى المغرب

حضر السيد محمد بن الماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعضو اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أشغال المؤتمر ال191 للاتحاد الدولي للدراجات،المنعقد اليوم الخميس 22 شتنبر ،على هامش بطولة العالم للدراجات على الطريق المنظمة بمدينة وولونغونغ الأسترالية في الفترة ما بين 18 و25 شتنبر الجاري.

واختارت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للدراجات ،السيد محمد بن الماحي سفيرا للدراجة والرياضة عبر العالم،وتم توشيحه من قبل الفرنسي دافيد لابارتيان، رئيس الاتحاد الدولي للدراجات أمام ممثلي أكثر من 200 اتحاد وطني من كافة ربوع المعمور، بالحمالة الكبرى للاتحاد وهي أعلى مرتبة تمنح للمسييرين الرياضيين للعبة على مستوى العالم.

وشهد حفل تعيين السيد محمد بن الماحي، سفيرا للدراجة والرياضة عبر العالم، عرضا لشريط فيديو يستعرض مناقب الرجل ومسيرته منذ ريعان شبابه والمحطات التي قطعها في سبيل الدفع بجهود تطوير ممارسة الرياضة بالمغرب وعبر العالم، ولمس العرض مواقف خاصة واستثنائية في حياة محمد بن الماحي جرى تحضيرها بعناية خاصة من طرف مسؤولي الاتحاد الدولي للدراجات.

وأشاد دافيد لابارتيان، رئيس الاتحاد الدولي للدراجات،بالرؤية السديدة للسيد محمد بن الماحي ودوره الكبير داخل المكتب التنفيذي للعبة ،ورئاسته للجنة الدولية لدراجة ذوي الاحتياجات الخاصة في تطوير مستوى الدراجة وجعلها من بين الرياضات الثلاثة الأولى.

واعتبر رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، هذا التعيين بمثابة تتويج للمملكة المغربية اعتبارا لما تم تحقيقه في مجال الشباب والرياضة بحكمة وتبصر تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

يذكر أن الأستاذ محمد بن الماحي، يشغل منصب عضو بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للدراجات واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد العربي للدراجات كما أنه عضو مؤسس ورئيس شرفي للاتحاد الفرنكفوني للدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري