سياسة

الخميسات : غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة تعقد دورتها العادية الاولى برسم سنة 2022

الخميسات
[ بلادي نيوز .Ma ]

  • محمد بنغالم *

طبقـا لمقتضيات المادة 13 من القانون رقم 38.12 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات، كما تم تغييره وتتميمه، عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة جمعها العادي الأول برسم سنة 2022 يوم الأربعاء 23 مارس الجاري، بملحقة الغرفة بالخميسات.

ترأس أشغال هذه الدورة السيد حسن صاخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، بحضور السيد باشا مدينة الخميسات ممثلا للسيد العامل والسادة رحال بوسلهام، مندوب التجارة والصناعة بالخميسات و إبراهيم ميمون، رئيس مصلحة الصناعة بمندوبية التجارة والصناعة بالخميسات، وممثلي وسائل الإعلام، كما حضر هذا الجمع 98 عضوا من أصل 117 عضوا بالغرفة.

ويأتي إنعقاد أشغال هذا الجمع العام بملحقة الغرفة بالخميسات، كتعبير عن التوجهات الجديدة لمكتب الغرفة، والتي عبر عنها السيد حسن صاخب في كلمته الإفتتاحية، والمتمثلة في السعي للتواصل والإنفتاح على جميع مكونات الجهة، تماشيا مع روح وأهداف الجهوية المتقدمة، والمتمثلة في تمكين جميع أقاليم الجهة من الإستفادة بالتساوي من البرامج التنموية جهويا ووطنيا، وتحقيق تنمية إقتصادية وإجتماعية نظرا للإمكانيات والمؤهلات الإقتصادية التي تزخر بها جهة الرباط – سلا – القنيطرة.

من جهة أخرى، أكد السيد حسن صاخي أن الغرفة بكل مكوناتها على إستعداد للمساهمة في جعل هذه المؤسسة أداة رئيسية من أدوات الريادة والتميز، وشريكا في تطوير إقتصاد البلاد تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، و رافعة أساسية للدفاع عن مصالح منتسبيها من تجار، صناعيين وخدماتيين.

بعد أن صادقت الجمعية العامة بالإجماع على محضري الدورة العادية للغرفة المنعقدة يوم 22 أكتوبر 2021 والدورة الإستثنائية للغرفة المنعقدة يوم 20 يناير 2022، والتقرير الأدبي لما بين الدورتين، تمت دراسة الحساب الإداري للغرفة برسم 2021 و مشروع الميزانية لسنة 2022، حيث تم تقديم الخطوط العريضة لهما، وكذا توصيات لجنة الشؤون المالية والميزانية التي تم إعتمادها، بعد ذلك تمت المصادقة على الحساب الإداري بالأغلبية و مشروع الميزانية بالإجماع.

فيما يخص النقطة المتعلقة بتحيين جدول رسوم الخدمات المقدمة من طرف الغرفة تمت المصادقة عليها بالإجماع بعد تقديم عرض مفصل حول هذه الخدمات والتعريفات المتعلقة بها.

وتميزت أشغال هذه الدورة كذلك بالمصادقة على الإتفاقية الخاصة رقم 2 والمتعلقة بالترويج والتسويق والتواصل الترابي بجهة الرباط – سلا – القنيطرة والتي بموجبها ستسعى الغرفة بمعية ولاية جهة الرباط – سلا- القنيطرة و مجلس الجهة والمركز الجهوي للإستثمار بالرباط من تحسين الجاذبية الترابية للجهة وكذا قدرتها التنافسيةمن جهة أخرى تمت المصادقة على الإتفاقيات التالية بعد تقديم عرض حول محتواها و شروط تطبيقها:

*إتفاقية الإطار للشراكة والتعاون بين الغرفة وجامعة محمد الخامس.
*إتفاقية الشراكة بين الغرفة والجمعية المهنية للمقاولة النسائية.
*إتفاقية شراكة بين الغرفة وتعاونية معادن الرباط – سلا.

وفي نهاية هذا الجمع أعرب السيد حسن صاخي عن شكره وإمتنانه للسادة الأعضاء على ثقتهم ومساندتهم وحثهم على الإستمرار في العطاء خدمة لمصالح منتسبي الغرفة، كما شكر الإدارة على تفانيها وعلى المجهودات التي تبذلها من أجل إنجاح برامج الغرفة.

وفي الختام، تم تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار