أقلام حرة

من قلب الجبل الشامخ : دموع فرحة من شط بحيرة إيسلي وتسليت.


محسن الأكرمين.

طالما مازالت الدماء تسري في عروقي، فأنا حي أرزق هواء الحياة. فيـــــــــــــــا ربــــي رحمــــــــاك، فقلبي لم يعد كافيا للعيش بوحدة الذات ولا يستطيع بدا من اقتحام حلم المستقبل بأمان. لم يعد يبتغ غير الصدق والوفاء ونيل رطب الحياة. الآن، وقد وجدته يرفض أن يكون مساحة تجريب مخبري لوجع الحب. يا ربـــــــــــــــــي كل روايات الحب والعشق تناولت قراءتها حرفا حرفا، تداولت فصولها بالتصور الحدسي والتجريب المرئي، حتى وجدت أن عشيقاتي تتساوى بنجوم السماء عدا منيرا، فهل أقدر بعد اليوم تعداد نجمات الليل وفرز عشيقاتي بالوصف؟ يا ربـــــــــي رحماك أنت العلي القدير، فقد وجدت أن نفس الحياة لا يكفيني عناية بأخلاق الصدق والوفاء والأمن، وجدت أن منسوجات جدتي القطنية خيوطها مثل مشاعر حبيبتي سهلة التمزيق والتلف.
حين جسُّت حبيبتي نبض قلبي عند يدي اليمنى، وجدت أنه يعيش فزع متلازمة الهروب من الحب، وجدت أن قلبي يناله الإرهاق حين يخف تيار الحب ولا يقدر على الهروب رجوعا بضع خطوات. فقد كان مصيري في جسّها أنّي لا أقدر الوقوع في حب حلم المستقبل، فقد كان مصيري أني أمتلك متلازمة رهاب الحب، ولست بذاك الرومانسي في عشق نجمة الزُّهَرَة .
لم أبحث يوما عن ملاقاتي الحب بعينيه العسليتين بلا صدفة، لم أهرب يوما من مصيري في زوبعة رماد الحب. فقد كنت أخاف أن أصير (أنا) الفريسة في هروب الغابة بلا أسلحة قنص. حين توقفت عن هروب فزع الموت، وجدت أن الحب هو الهارب منّي ولم أقدر يوما على اللحاق به، أو في بناء فخاخ صيده من بعيد. حين هربنا بالتثنية من الحب كنّا على شفا حفرة من الانزلاق في الهاوية السحيقة، وبات الباب موصدا بيننا بلا بسمة وقبلة جبين.
يا ربــــــــــــــــي واعدتني حبيبتي جُلَّنار أن تبقى سندا لي في المحن وحتى الفرح. يا ربي واعدتني حبيبتي زكاة يوم أسبوع للحب بقبل العيون الناظرة المنتظرة. يا ربــــــــي واعدتني حبيبتي بأن تكون الأجمل في عيوني من كل نساء الكون وفي السماء أجد صورتها نيرة مثل زهرة الرمان، يا ربــــــــــي أشركني الفرح مع الحبيبة ولو بلمسة حرارة، وناولي الصبر حين يتعب الحب برودة.
يا ربـــــــــي لطفا بي، فطالما مازالت الدماء تسري في عروقي حد قلب توزيع الحياة، فمسكن حبيبتي آمن بحراسة فراشات الربيع وملكة نحل الروابي. طالما مازالت الدماء تسري في عروقي فأنا حي أرزق وأفكر في حبيبتي، ومن ألوان الطيف تنمو نعمة الحياة بلا نهايات مميتة. لم أكن أعلم سر سقطة الحب إلا من قصة تفتح وردة حب بدموع بحيرة إيسلي وتسليت في شموخ الجبل الأسطوري، لم أكن أحفل بالحب والعشق إلا من دمع حبيبتي وهي تبكي من جفن عيوني فرحا.


يا ربــــــــي هي الحياة التي علمتني أن أتجنب حب الذات ولا أبالي بالوجع اللاحق ولا بالفرح الرخو. هي الحياة علمتني أن أخلاق الحب تفوق لمسات الجسد الندي، وألفاظ كلام شهريار المباح حتى الصباح. علمني عشق الجبل أن أصنع من الفلفل الحار قلادة قلب لحبيبتي لكي يتقد نار حبها حرارة عند ابتعادي، وصناعة بحيرة دمع من حبي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أسرع هدف في البطولة الاحترافية الثانية من تسجيل لاعب الكوديم أنس في مباراة أولمبيك خريبكة. النادي المكناسي يحقق فوزا مهما و صعبا أمام أولمبيك اخريبكة من عمق عمالة إنزكان أيت ملول يبتدىء وزير الصحة بإعلان انطلاقة مسلسل مشاريع هيكلية للقرب بتدشين 32 مر... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع...