في سياق خطة توسع طموحة تستهدف تعزيز حضور العلامة التجارية لنادي ريال مدريد عالميا ، وقع النادي اتفاقيات مع شركاء محليين في المغرب سعيا لافتتاح مطعمين جديدين في طنجة و الدار البيضاء ، لينضافوا إلى سلسلة مطاعمه العالمية “أونو باي ريال مدريد” قبل نهاية عام 2025 .
يأتي هذا التوسع حسبما جاء في تقرير صحيفة “إل كونفيدينسيال” الإسبانية ، ضمن مشروع أطلقه النادي رسميا في أكتوبر 2023 ، حيث افتتح أول فرع في مكسيكو سيتي ثم فرع ثان مع التخطيط لافتتاح فرع جديد هناك ، يليه الفروع في المغرب .
و في سياق متصل ، تشارك نادي ريال مدريد في مشروع “أونو باي ريال مدريد” شركة “إنيسياتيفا سانتا كروز” ، المملوكة لرجل الأعمال الإسباني “فيليكس سانشو” حيث تتولى إدارة نظام الامتياز و التفاوض مع الشركاء المحليين وفقا للمتطلبات القانونية و الضريبية المعمول بها في كل دولة .
ستتضمن قوائم المطاعم أطباقا مستوحاة من مطبخ مدريد ، بما في ذلك “برجر الدجاج الفايكنج” و “باتاتاس برافاس مع صلصة سبايسي 93” تكريما لهدف سيرجيو راموس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 ، إضافة إلى أطباق نباتية و مشروبات مخفوقة و حلويات .
و من المتوقع أن تحقق سلسلة مطاعم ريال مدريد إيرادات تصل إلى 762 مليون يورو بحلول عام 2029 مع صافي أرباح قبل الفوائد و الضرائب يبلغ نحو 116 مليون يورو بناءً على دراسة استراتيجية لشركة برايس ووترهاوس كوبرز .
في سياق متصل ، تسعى سلسلة “أونو باي ريال مدريد” إلى التوسع عالميا لتصل إلى 252 موقعا بحلول عام 2029 رغم أن توقيعها ل 11 اتفاقية فقط يعكس فجوة بين الطموحات و التنفيذ الفعلي ، و يعود سبب هذا التأخير إلى حرص ريال مدريد الشديد على تفاصيل الاتفاقيات لحماية اسم النادي و صورته مما يطيل المفاوضات و يثني بعض المستثمرين .
يخطط النادي لافتتاح فروع جديدة أوائل عام 2026 بالأرجنتين في إطار سعيه لتوطيد مكانته كعلامة تجارية ، رياضية ، و تجارية عالمية رائدة كما يواصل محادثاته مع مستتمرين محتملين بكل من اليابان و كوريا الجنوبية و إندونيسيا و الولايات المتحدة .
دنيا البغدادي : beladinews.ma