في إطار خطة تهدف إلى زيادة جاذبية المملكة المغربية كوجهة سياحية رائدة للمسافرين الإقليميين خلال فصل الصيف ، أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملة صيفية ترويجية بالشراكة مع منصة “ويجو” (Wego) ، المنصة الرائدة في مجال السفر عبر الأنترنت بمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا .
تهدف هذه المبادرة إلى وضع المغرب ضمن الخيارات المفضلة للمسافرين الباحثين عن توازن مثالي بين الأصالة و الحداثة ، و تقوم الحملة في هذا الإطار على الإعتماد على محتوى رقمي ترويجي مخصص يبرز غنى و تنوع الوجهات في المغرب ، من خلال التعريف بالثقافة المغربية من جهة و الطبيعة المتميزة التي تتيح خوض المغامرات من جهة أخرى .
تأتي هذه الشراكة ، في إطار إلتزام المكتب الوطني المغربي للسياحة بتعزيز وجود المملكة المغربية في الأسواق الإقليمية ، حيث تتميز منصة “ويجو” بقدرتها على توجيه المحتوى نحو شرائح متنوعة من المسافرين بشمال إفريقيا و الشرق الأوسط ، و توفر لهم في هذا الصدد تطبيقات و مواقع بحث حائزة على جوائز عالمية باعتبارها أكبر سوق للسفر عبر الأنترنت في المنطقة ، و قد تأسست منذ عقدين من الزمن و لها مقرين رئيسيين بكل من دبي و سنغفورة .
تروج الحملة لمدن ذات رمزية تاريخية و ثقافية مثل الرباط و فاس و مراكش ، و مدن ساحلية مثل الصويرة و أكادير و الجديدة ، كما تبرز جمالية جبال الأطلس الخلابة ، إضافة إلى تعريفها بالتقاليد الحرفية المغربية المتنوعة و المطبخ المغربي الأصيل .
من المنتظر أن تساهم هذه المبادرة في تعزيز مكانة المملكة المغربية ، كوجهة سياحية مفضلة و متنوعة للسفر الصيفي مع استقطاب زوار إقليميين جدد إلى المغرب .
دنيا البغدادي : beladinews.ma