آخر الأخبار

الخميسات.. بمشاركة مغاربة وأجانب انطلاق ورش التضامن الدولي

[بلادي نيوز]21 أكتوبر 2024
الخميسات.. بمشاركة مغاربة وأجانب انطلاق ورش التضامن الدولي

الخميسات
بلادي نيوز : بنغالم محمد

 

انطلق، يوم أمس الأحد، ورش التضامن الدولي الذي تنظمه جمعية السواني مبادرات مواطنة، بشراكة مع كل من La FALEP Corse – Ligue de l’Enseignement و France Volontaires، طيلة المُدة المُمتدة من من 19 أكتوبر إلى 3 نونبر بمدينة الخميسات.

وشهِد، حفل الإفتتاح الذي تم تنظيمه بمنطقة آيت واحي ضواحي الخميسات حضور كل من نورالدين شانا رئيس جمعية السواني، وقائد قيادة خميس سيدي يحيى، ولمياء الجوطي ممثلة “فرانس فولنتير”، وأغليم أساس ممثلة “فاليب”، وعادل بنقاسم منسق ومسير ورش التضامن الدولي، وجليلة مومن رئيسة جمعية دار الطالب أيت أوريبل، وعدد من المتطوعين والمتطوعات مغاربة وأجانب، إضافة إلى فعّاليات أخرى.

وتميّزت، انطلاقة ورش التضامن الدولي بإلقاء كلماتٍ ترحيبية من اللجنة المنظمة والباقي الشركاء المساهمين في هذا المشروع المُنظم تحت شعار “الرياضة في خدمة التطوع”، والذي يعرف مشاركة عشرون متطوع ومتطوعة من المغرب وفرنسا.

وعبّر، المتطوعون الفرنسيون، في حديثهم للجريدة عن سعادتهم للمشاركة في هذا الورش الدولي، والمساهمة في مختلف الأنشطة البيئِية والرياضية والثقافية، كما أكدوا أن هذه التجربة ستبقى راسخة في الذهن.

جدير بالذكر، أن هذا الورش الدولي يمتد 15 يوماً وسيتم خلاله تنظيم مجموعة من الأوراش التطوعية كأشغال التهيئة والبستنة والصباغة والعديد من الأنشطة الرياضية والثقافية بكل من مدينة الخميسات وببعض المدن والجماعات وفق برنامج مسطر، كما يتضمن الورش مجموعة من الزيارات للتعريف بالثقافة المغربية وبالمآثر التاريخية التي تزخر بها المملكة.

الاخبار العاجلة