آخر الأخبار

عمالة المضيق الفنيدق يومي 3 و 4 نوفنبر فعاليات المرحلة الأخيرة من الدورة التاسعة للسباق البيقاري الدولي “أوروبا – إفريقيا ترايل

[بلادي نيوز]20 أكتوبر 2024
عمالة المضيق الفنيدق يومي 3 و 4 نوفنبر فعاليات المرحلة الأخيرة من الدورة التاسعة للسباق البيقاري الدولي “أوروبا – إفريقيا ترايل

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله،تستضيف عمالة المضيق الفنيدق يومي 3 و 4 نوفنبر فعاليات المرحلة الأخيرة من الدورة التاسعة للسباق البيقاري الدولي “أوروبا – إفريقيا ترايل”.

وستجري أطوار المرحلة الاولى، التي تنظمها جمعية تطاون أسمير، ومؤسسة دينان للرياضة، بتنسيق مع عمالة المضيق الفنيدق، و ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعمالة اقليم تطوان، ببلوازن بجماعة العليين في قلب المنطقة الخلابة للجبل الابيض على مسافة 21 كلم، اما المرحلة الثانية فستقام في مضيق كابو نيكرو وهي وجهة مفضلة لجمالها الطبيعي واجوائها الترحيبية على مسافة 13،6 كلم.

وستكون انطلاقة هذه الدورة من جبل طارق يوم 31 اكتوبر الجاري، ويوم 1 نوفنبر بمدينة مالقا الاسبانية، و يوم 2 نوفنبر بمدينة قادس، ليصل المتسابقين يوم 3 نوفنبر لمدينة المضيق، لتنطلق مرحلة بلوازن، فيما تختتم التظاهرة يوم 4 نوفنبر بكدية الطيفور (كابونيكرو).
ويشارك في الدورة التاسعة من السباق البقاري الدولي الذي تستضيفه عمالة المضيق الفنيدق عدد كبير من المتسابقين والمتسابقات وأبطال دوليون ينتمون ل 14 بلدا عبر العالم،
و يهدف المنظمون لهذا الحدث الاول من نوعه في العالم الذي يربط بين قارتين وثلاث دول إلى تعزيز رياضة ألعاب القوى، وكذلك تسليط الضوء على محمية المحيط الحيوي القارية للبحر الأبيض المتوسط (RBIM). هذه المحمية فريدة من نوعها عالميًا، حيث تتقاسمها قارتان، مما يجعلها مكانًا استثنائيًا للتنوع البيولوجي والتوعية بأهمية حماية البيئة. يأتي إيورافريكا تريل في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى تحقيق أهداف اجتماعية واقتصادية .
وسيتمكن المشاركون من التنافس على مسارات متنوعة بينما يكتشفون الجمال الطبيعي والثقافي لمنطقة المضيق الفنيدق، حيث يعتبر إيورافريكا تريل ليس مجرد منافسة، بل هو أيضًا احتفال بروح الفريق واحترام البيئة.

الاخبار العاجلة