رياضة

كأس آسيا قطر 2023…فوز الأردن على كوريا والعبور للنهائي تحقق بفضل عدم المبالغة في احترام الخصم (عموتة)

قال الإطار المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني اليوم الثلاثاء إن كلمة السر في تحقيق الفوز أمام كوريا بهدفين دون رد والتأهل للمباراة النهائية لكأس آسيا لكرة القدم قطر 2023 تمثلت في عدم المبالغة في احترام الخصم .



وأكد عموتة الذي يشرف على تدريب منتخب النشامى بمساعدة طاقم تقني مغربي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي أقيمت بمعلب أحمد بن علي بالريان ، أن لاعبي المنتخب الاردني قدموا أداء بتكتيك عال وطبقوا الواجبات. وأشار إلى أنه طلب من اللاعبين خلال المحاضرة الأخيرة الاستمتاع بالمباراة، وعدم التفكير في أي شيء يجعلهم يعيشون حالة من الضغط، وهذا ما انعكس على مردودهم وجعلهم يظهرون بأعلى مستوى، وفي حالة تركيز عالية للغاية، لينجحوا في أداء المهمة بشكل رائع، مشيرا إلى أنهم واجهوا لحظات صعبة في المباراة خاصة في الدقائق الأخيرة لكنهم تمكنوا من الحفاظ على تركيزهم، والإبقاء على النتيجة حتى نهاية المواجهة. وأشاد عموتة بمستوى اللاعبين مؤكدا أنهم لعبوا مباراة كبيرة وتاريخية، وأظهروا روحا قتالية عالية في أرضية الملعب طوال وقت المباراة، وتألقوا في الحالات الفردية وكذلك من خلال الأداء الجماعي في مواجهة منتخب كبير، وهو ما قادهم لتحقيق النتيجة المرجوة التي كان الجميع يبحث عنها، لمواصلة المشوار بنجاح. وعن توقعاته للنهائي قال عموتة إنهم سيعملون على الاستعداد بالصورة المطلوبة، وسيكون لديهم بعض الوقت للعمل على تصحيح الأخطاء ومحاولة الاستفادة من بعض الجوانب الإيجابية التي ظهرت خلال مشاركة المنتخب في المباريات السابقة بالبطولة.

من جهته أشاد الألماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا بالمستوى الذي قدمه المنتخب الأردني، مؤكدا أنه استحق الفوز والعبور للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه .

وقال كلينسمان في المؤتمر الصحفي إنهم لعبوا أمام “منتخب عنيد وقوي خاض المواجهة بحماس كبير مدفوعا بالجماهير التي كانت حاضرة في الملعب”، مشيرا إلى أن المباراة كانت صعبة. وأكد أن المنتخب الأردني لديه فرصة حقيقية للفوز والتتويج بلقب هذه النسخة من البطولة يوم السبت المقبل، في ظل امتلاكه للعديد من العناصر المميزة التي قدمت مستويات كبيرة في البطولة من خلال تألقها جماعيا وكذلك فرديا.



ويواجه المنتخب الاردني يوم السبت المقبل الفائز في مباراة النصف الثانية التي ستجمع يوم غد الاربعاء بملعب الثمامة مستضيف الدورة المنتخب القطري بنظيره الايراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار