تسجيل 18 حالة وفاة و 4 مفقودين كحصيلة محينة لضحايا الفياضانات حسب بلاغ لوزارة الداخلية

سجلت وزارة الداخلية 18 حالة وفاة ضمنها 3 أجانب و 4 مفقودين في حصيلة محينة لمخلفات التساقطات بعدد من الأقاليم إلى حدود مساء الإثنين ، و يتعلق الأمر بوفاة شخصان بتزنيت و شخصان بتنغير أحدهما أجنبي من جنسية إسبانية و شخصان بالرشيدية و شخص بتارودانت و ثلاثة أشخاص بإقليم طاطا من بينهم أجنبيان أحدهما يحمل الجنسية الكندية و الآخر يحمل جنسية بيروفية ، فيما لا يزال 4 أشخاص في عداد المفقودين حيث لايزال البحث جاريا عنهم .
بالنسبة للخسائر المادية و كحصيلة مؤقتة فقد أحصت الوزارة انهيار 56 مسكنا ضمنها 27 مسكنا عرف انهيارا كليا ، فيما عرفت 8 منشآت فنية متوسطة انهيارات كلية أو جزئية .
وفيما يخص حركة المرور و حسب ذات البلاغ فقد شهدت المناطق المتضررة انقطاعات مؤقتة ب 110 مقطعا طرقيا ، وقد تمكنت المصالح المختصة من إعادة حركة المرور ب 84 مقطعا منها .
و استطاعت التدخلات الميدانية التي قامت بها الفرق التقنية من إصلاح جزء مهم من الشبكة الكهربائية ، كما تم إعادة الربط بشبكات الماء الشروب وكذلك خدمات الاتصالات بشكل كلي وذلك بعد الأضرار التي لحقت كل من شبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب و الشبكات الهاتفية بالمناطق المتضررة .
و ارتباطا بالموضوع وحسب ذات البلاغ لوزارة الداخلية فيتم توزيع الأغطية و الخيام و كذلك الحصص الغدائية على العائلات المتضررة ، كما يتم العمل على استئناف الخدمات و شبكات الربط بالمناطق المعنية من خلال التعبئة الشاملة لجميع الموارد البشرية و الوسائل اللوجيستيكية الضرورية من طرف السلطات العمومية .

مراسلة : دنيا البغدادي بلادي نيوز .ما

مقالات مشابهة