الكاتب العام لعمالة إقليم سيدي سليمان يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

 

*بلادي نيوز: عبد الخالق الكريت*

بالقاعة الكبرى تراس السيد الكاتب العام لعمالة إقليم سيدي سليمان ،حفل تنصيب نساء ورجال السلطة الجدد في إطار الحركة الانتقالية التي تشرف عليها وزارة الداخلية.
افتتح الحفل بايات من الذكر الحكيم.
استهل السيد الكاتب العام كلمته بالتوجيهات الملكية السامية والسديدة، بخصوص عمل رجال السلطة الجدد في إطار احترام مبدأ المفهوم الجديد للسلطة .


وقد حضر حفل تنصيب نساء ورجال السلطة الجدد ،كل من السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية والسيد وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بسيدي سليمان والسيد باشا المدينة والسيد رئيس المجلس الإقليمي والسيد رئيس المجلس البلدي،والسيد رئيس المنطقة الأمنية والسيد قائد الدرك الملكي والسيد وقائد القوات المساعدة وقائد الوقاية المدنية ورؤساء الجماعات ونواب البرلمان الإقليم.و المنتخبون،بالاضافة إلى رئيس الجماعة الترابية لمدينة سيدي يحيى الغرب ورؤساء الأقسام بالعمالة ورؤساء المصالح اللاممركزة وممثلو الأحزاب السياسية والنقابات وهيئة المجتمع المدني.
إن ماينتظرنا كمغاربة للتحليق في سماء التنمية المستدامة وتحقيق المزيد من المكاسب الاجتماعية ،يتطلب فريق من رجال ونساء السلطة تلتزم وتعمل وفق الرؤية الملكية السامية.
مغرب اليوم لدينا كل مقومات النجاح والسرعة التي تسير بها المشاريع الملكية
في ظل تأكيد ملكي سامي على مبدأ المفهوم الجديد للسلطة الذي يشكل أولوية قصوى ،مفهوم يعطي الوزن الحقيقي والملموس للدولة المغربية الجديدة،دولة ربط المسؤولية بالمحاسبة،دولة الحكامة والقرب من قضايا المواطن المغربي
وخلال كلمة السيد الكاتب العام قدم أمام الحاضرين نبذه عن رجال ونساء السلطة الجدد مع التذكير بمسارهم المهني.
ويتعلق الأمر بكل من السادة:
*السيد عبد الكريم الدوغمي التكليف الحالي قائد رئيس الملحقة الإدارية الثانية بباشوية سيدي سليمان.


كان موظف بداءرة ولماس 1991/2011.
خليفة قائد ملحق بديوان السيد عامل إقليم الخميسات.
*السيد حميد مرزوقي التكليف الحالي قائد قيادة الصفافعة.
كان يشتغل قائد بكل من إقليم
-اسا الزاك
-شفشاون
-عمالة الرباط
-عمالة فاس.
* السيد عثمان باحنان التكليف الحالي قائد قيادة ازغار دائرة سيدي سليمان
خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 59.
*عصام المضور التكليف الحالي قائد قيادة أولاد احسين دائرة سيدي سليمان.
خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 59.
*السيد مصطفى لحكيم التكليف الحالي قائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى بباشوية سيدي يحيى الغرب.
عمل قائد بكل من إقليم
آسفي
الراشيدية
بركان
ووسط متابعة إعلامية واسعة تتابع باهتمام بالغ ،وصول فريق جديد من رجال ونساء السلطة ،الذين سوف يعملون ،في إطار مقاربة تشاركية مع منتخبو الإقليم ،من اجل مصلحة ساكنة إقليم سيدي سليمان.
وفي ختام الحفل تنصيب نساء ورجال السلطة الجدد أكد السيد الكاتب العام، على أن المفهوم الجديد للسلطة خيار وطني ،والتمسك بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان ،يعتبر نهج مغرب اليوم ،وعلى رجال السلطة الجدد العمل بوعي تام بابعاد التنمية المستدامة، و شدد على أهمية الانخراط الإيجابي والفعال ،والعمل مع كافة المتدخلين وبكل السبل الكفيلة والممكنة للحد من الاستغلال المفرط للماء والعمل على الاستعمال الامثل لهذه المادة الحيوية.
وفي الأخير بعث برسالة من عمالة إقليم سيدي سليمان


أننا نعبر عن تأييدنا الدائم للسياسة الرشيدة والحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله،،واعتزازنا الراسخ بالمنجزات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية ،و أننا ملتزمون بدورنا تحت رعايته السامية بالاسهام في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا.

مقالات مشابهة