تعيينات أمنية جديدة لتعزيز الكفاءات وتحديث الاستراتيجية الأمنية بالمغرب

شهدت التعيينات الجديدة التي صادق عليها المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، تعيين 20 مسؤولاً أمنياً في مناصب جديدة. من بين هذه التعيينات، تم اختيار نائبين لرئيسي منطقتي الأمن الإقليميتين بالخميسات وتاونات، بالإضافة إلى رئيس للمصلحة الولائية الإدارية في ولاية أمن أكادير.

كما تضمنت هذه التعيينات وضع عدد من الكفاءات الأمنية على رأس مصالح مركزية ولا ممركزة أخرى للأمن العمومي. وشملت هذه التعيينات تعيين 10 رؤساء دوائر شرطة في مدن الدار البيضاء ومراكش وفاس وسلا وورزازات وتازة، إضافة إلى تعيين رئيس لمصلحة حوادث السير ورئيس بالنيابة لمصلحة مماثلة بالدار البيضاء، وأيضاً رئيس وحدة تابعة للمجموعة المتنقلة للأمن 99 في الرباط ورئيس للهيئة الحضرية بمدينة سوق الأربعاء الغرب.

وفي إطار تعزيز الشرطة القضائية والاستعلامات العامة، تم تعيين مسؤولين على رأس مصالح لاممركزة، من بينها تعيين رئيس فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية في مكناس، وتعيين رئيسين لفرقتين تابعتين للمصلحتين الجهوية والإقليمية للاستعلامات العامة في الحسيمة وسلا.

وقد تم اختيار هذه الكفاءات من الجيل الجديد من المسؤولين الأمنيين الذين يتمتعون بمهنية عالية ونزاهة وخبرة وظيفية متميزة، بهدف تحقيق التطبيق الأمثل للإستراتيجية الأمنية الجديدة التي تسعى إلى تعزيز أمن المواطن، وتحسين جودة الخدمات الشرطية، وتوطيد التواصل مع المواطنين وتعزيز الانفتاح المؤسسي للمصالح الأمنية.

مقالات مشابهة